يونس محمود يوجه طلباً لدرجال بعد أزمة طرد أيمن حسين

يونس محمود يوجه طلباً لدرجال بعد أزمة طرد أيمن حسين

02 فبراير 2024
يونس محمود أحد أبرز أساطير الكرة العراقية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

وجه يونس محمود أسطورة الكرة العراقية، والنائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي، عدنان درجال، طلباً إلى الأخير، بعد أزمة التحكيم التي رافقت مواجهة "أسود الرافدين" ومنتخب الأردن في ثمن نهائي كأس آسيا 2023.

وطُرد لاعب منتخب العراق أيمن حسين من قبل الحكم علي رضا فغاني عند الدقيقة 77 من المباراة التي جمعت بين العراق والأردن، بعد حصوله على إنذار ثانٍ بداعي تأخير اللعب.

وخلال برنامج "المجلس"، الذي يعرض على قنوات "الدوري والكأس" القطرية، قال محمود: "لجنة الحكام تُشكل من المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي، ونحن لدينا عدنان درجال هو عضو في المكتب التنفيذي، إذا لم يمنحوا للعراق حقه، أطالب منه أن يقدم شكوى رسمية لإعادة هيكلة لجنة الحكام في الاتحاد القاري". 

وحسب بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد تم توجيه الإنذار الثاني للاعب في الدقيقة 77 بسبب (تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط)، وبالتالي تم توجيه البطاقة الحمراء للاعب منتخب العراق أيمن حسين، نتيجة ارتكاب مخالفة ثانية تستحق الإنذار. 

وأكد بيان الاتحاد "بحسب قوانين اللعبة التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم ، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني للاعب كان بالاستناد للمادة 12 (المخالفات وسوء السلوك - التصرف الانضباطي: تأخير استئناف اللعب)، حيث يتوجب على الحكم أن يقوم بتوجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط".

بطولات

المساهمون