المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:43 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها

سند لحوالة مالية من عدن الى صنعاء يثير جدلا واسعا بوسائل التواصل الاجتماعي(صورة)

تعبيرية
تعبيرية

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي سند لحوالة مالية من عدن الى صنعاء واثار جدلا واسعا ، حيث أظهر السند أن شخصا قام بإرسال مبلغ مليون ريال يمني من محافظة عدن الخاضعة للشرعية الى محافظة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتم اخذ قيمة الحوالة ب اثنين مليون وسبعين الف ريال، حيث انها ضعف المبلغ المرسل.

وأثار السند استياء وسخرية الناشطين، الذين انتقدوا الفساد والاستغلال الذي يحصل ومعاناة الذين يحتاجون إلى تحويل أموالهم من وإلى المناطق داخل البلاد ، مشيرين إلى أن هذه الحوالات تمثل مصدر دخل هام للجماعة الانقلابية التي تستخدمه في تمويل حربها ضد الشرعية والتحالف العربي.

وطالب الناشطون بضرورة وضع حلول عاجلة لمشكلة الحوالات المالية بين المناطق المختلفة في اليمن، والتي تعاني من انهيار العملة المحلية وارتفاع معدل التضخم والفقر والجوع، مؤكدين على أن الشعب اليمني يحتاج إلى السلام والاستقرار والتنمية وليس إلى الحروب والنزاعات والانقسامات.