تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كأس الأمم الأفريقية 2024

كأس الأمم الأفريقية: جنوب أفريقيا تفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح وتلحق بنيجيريا لنصف النهائي

موفد فرانس 24 إلى ساحل العاج – فازت جنوب أفريقيا على الرأس الأخضر بركلات الترجيح 2-1، السبت في ياموسوكرو، لتلحق بمنتخب نيجيريا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم. ويتواجه الفريقان الأربعاء المقبل في بواكي عند الساعة السادسة مساء (الخامسة توقيت غرينيتش).

Match serré entre le Cap-Vert et l'Afrique du Sud lors du quart de finale de la CAN 2024 à Yamoussoukro, le 3 février 2024.
مواجهة حامية بين الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في ياموسوكرو. 3 فبراير/شباط 2024. © أ ف ب
إعلان

انتزعت جنوب أفريقيا آخر تأشيرة للمرور إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إثر فوزها على الرأس الأخضر، السبت في ياموسوكرو، بالركلات الترجيحية 2-1 (0-0 في القوت الرسمي والإضافي)، لتلحق بمنتخب بنيجيريا في دور الأربعة.

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

وانتهى الوقت الرسمي والوقت الإضافي بنفس نتيجة التعادل السلبي بعد أن تبادل الفريقان السيطرة والفرص.

وفي الأخير، لعب حارسا المرمى دورا حاسما في لجوء "الأشبال" و"القروش" لركلات الترجيح حيث تألق كلاهما، لكن الجنوب أفريقي ونوين وليامس حارس ماميلودي صنداونز  هو من ساهم بقدر أكبر في بلوغ فريقه نصف النهائي وقاده لطريق المربع لذهبي الأول منذ 2000.

اقرأ أيضاساحل العاج تقلب الطاولة على مالي وتتأهل لنصف النهائي

وتصدى وليامس لأول ثلاث ركلات ثم أنقذ الركلة الخامسة التي سدّدها باتريك أندرادي، فيما سجل لاعبا صنداونز تيبوهو موكوينا وموثوبي مفالا ركلتي فريق "الأشبال".

اقرأ أيضاجدول مباريات نصف النهائي

ويخوض "بافانا بافانا" نصف النهائي أمام "نسور" نيجيريا الأربعاء المقبل عند الساعة السادسة مساء (الخامسة توقيت غرينتش) على ملعب السلام في بواكي.

علاوة مزياني

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

مشاركة :
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.