اخبار وتقارير

الأحد - 04 فبراير 2024 - الساعة 02:01 م بتوقيت اليمن ،،،

التحديث خاص


أعلنت القيادة المركزية الأميركية، صباح اليوم الأحد، أن قواتها قصفت صاروخ كروز للحوثيين كان معداً لإطلاقه على السفن في البحر الأحمر.
وقالت في بيانها : "في 4 فبراير/شباط، في حوالي الساعة الرابعة صباحًا (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة دفاعًا عن النفس ضد صاروخ كروز مضاد للسفن أطلقه الحوثيون على السفن في البحر الأحمر.
واضافت : "حددت القوات الأمريكية صاروخ كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنه يمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".
واشارت في بيانها ان هذا الإجراء سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن البحرية الأمريكية والتجار.
من جهة أخرى، قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، اليوم، إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 48 غارة جوية على عدة بلدات يمنية في الساعات الماضية، مشيراً إلى أن الضربات الأميركية البريطانية شملت محافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء وحجة وصعدة.
و قالت القيادة المركزية الأميركية، إنها نفذت، مساء السبت، ضربات بالتعاون مع القوات البريطانية على أهداف للحوثيين باليمن رداً على أنشطتهم المزعزعة للاستقرار بالمنطقة.
وأضاف البيان أن الأهداف التي تم قصفها شملت منشآت تخزين تحت الأرض ومراكز للقيادة والتحكم وأنظمة صاروخية ومواقع تخزين وتشغيل طائرات مسيرة ورادارات وطائرات هليكوبتر.