كشف امريكي مخطط لخنق 7 محافظات يمنية اقتصاديا

اخترنا لك

كشفت الولايات المتحدة، الاثنين، مخطط  جديد  لخنق 7 محافظات شمال وغرب البلاد اقتصاديا ..

يتزامن ذلك مع تصاعد الغارات الامريكية – البريطانية ، معظمها طالت منشات زراعية ..

خاص – الخبر اليمني:

وافادت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، الذراع الاستخباراتي لأمريكا في اليمن ،  بتوقعها حدوث انعدام غذائي في  سبع محافظات يمنية  خلال الأشهر القادمة.

وزعمت الوكالة في تقرير لها بأن سكان محافظات  عمران وحجة والحديدة والجوف  والمحويت وصعدة وتعز سيعانون خلال الأشهر المقبلة  من حالة الطوارئ  وهي المرحلة الرابعة  من التصنيف المرحلي المتكامل لانعدام الامن الغذائي.

والمحافظات سالفة الذكر تشكل معظمها سلة غذاء اليمن  بانتاجها الوفير  من الخضار والفواكه والقمح ..

ويتزامن التقرير الأمريكي  مع غارات أمريكية وقصف صاروخي على معظم المدن المذكورة .. ومن ضمن الأهداف الامريكية التي تم تسجيلها خلال العمليات المستمرة منذ الحادي عشر من يناير  مزرعة طماطم في منطقة الجر  بحجة  ومزارع أخرى في الحديدة وصعده  وتعز إضافة إلى موانئ هامة.

وتركيز الوكالة  على المحافظات التي يطالها العدوان الأمريكي شمال اليمن في وقت تجاهلت فيه المدن الخاضعة لسيطرة التحالف جنوب اليمن حيث تعاني العملة من انهيار  مخيف وسط ظروف معيشية صعبة للسكان هناك، يشير إلى  مخطط امريكي  لتفعيل الورقة الاقتصادية في حربه خلال الفترة المقبلة خصوا مع فشله عسكريا في وقف العمليات اليمنية  في البحر الأحمر.

أحدث العناوين

America prepares to confess Mason’s hit by reviewing Yemen’s operations in the Red Sea and revealing similar attacks in the Mediterranean

The US revealed significant developments in the maritime operations of Yemeni forces on Thursday, coinciding with Yemen's announcement of...

مقالات ذات صلة