الأردن يُتابع الحلم "التاريخي" ويتأهل إلى نهائي كأس آسيا لأول مرة

الأردن يُتابع الحلم "التاريخي" ويتأهل إلى نهائي كأس آسيا لأول مرة

06 فبراير 2024
قدم منتخب الأردن مستوى عالمياً وتاريخياً أمام منتخب كوريا (Getty)
+ الخط -

حقق منتخب الأردن، بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، فوزاً تاريخياً على منافسه منتخب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين في مواجهة الدور نصف النهائي التي استضافها استاد "أحمد بن علي"، ليتأهل إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخ مشاركته في بطولة كأس آسيا.

ودخل منتخب الأردن المواجهة بكل قوة وأثبت استحقاق وصوله إلى الدور نصف النهائي منذ الدقائق الأولى، من خلال الضغط العالي على منتخب كوريا الجنوبية، ومحاولة خلق هجمات سريعة ذات فعالية عالية، وفعلاً نجح في أول فرصتين من تهديد مرمى المنافس، لولا تدخل الدفاع الكوري وحارس المرمى الذي أنقذ فريقه من الهدف الأول بفضل تصدياته، الأمر الذي منح الأردنيين معنويات أكبر من أجل الاستمرار في نفس الإيقاع المرتفع هجومياً.

وعاند الحظ منتخب الأردن في الشوط الأول كثيراً، بعد أن خلق المهاجمون أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، ومنها ما اتسم بخطورة مرتفعة جداً، ولكن حارس كوريا كان المنقذ الأول لفريقه في جميع هذه الكرات بتصديات مميزة، وبعد مرور حوالي 25 دقيقة تقريباً تغير أداء منتخب كوريا، وبدأ في الهجوم وصنع فرصتين سانحتين للتسجيل دون نجاح، في أول رد على الفرص التي صنعها منتخب "النشامى" في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، لم يتأخر منتخب الأردن في مفاجأة كوريا الجنوبية عبر هدف سريع وخاطف في الدقيقة 53، إثر مجهود فردي مميز من موسى التعمري عبر الضغط وقطع كرة من مدافع كوريا، ثم انطلق سريعاً ومرر كرة إلى المهاجم يزن النعيمات، الذي أبدع باللمسة الأخيرة وسجل الهدف الأول لمنتخب "النشامى"، وأكد تفوق الأردن الفني في المواجهة عن جدارة واستحقاق، في وقت بدا كوريا مذهولاً من أداء الأردن القوي.

وفي الدقيقة 66، تابع التعمري عمله الكبير في المباراة، وانطلق في هجمة لوحده، توغل بين المدافعين وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على طريقة ميسي في الزاوية الصعبة للحارس الكوري، ليتقدم منتخب الأردن بهدفين نظيفين في مباراة للتاريخ في الشوط الثاني. ورغم الهدف الثاني، لم يفقد منتخب "النشامى" التركيز العالمي وتابع عمله الدفاعي واستخدم سلاح المرتدات الفعال كثيراً في المواجهة.

وصمد منتخب الأردن فيما تبقى من دقائق في الشوط الثاني بنجاح كبير وسط استبسال دفاعي كبير من مدافعي منتخب "النشامى"، لتنتهي المواجهة بفوز تاريخي للنشامى وتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، وأمسى على بُعد خطوة واحدة فقط من تحقيق لقب للتاريخ في قطر.

بطولات

المساهمون