النعيمات يخطف الأضواء باحتفال "صب القهوة" في ليلة التأهل إلى النهائي

النعيمات يخطف الأضواء باحتفال "صبّ القهوة" في ليلة التأهل إلى النهائي

06 فبراير 2024
النعيمات أحد أبرز نجوم أمم آسيا (روبرت سيانفلون/Getty)
+ الخط -

قدم منتخب الأردن مواجهة مميزة أمام نظيره كوريا الجنوبية الثلاثاء، على استاد أحمد بن علي في الريان، ضمن ما قبل نهائي كأس آسيا "قطر 2023".

وخطف يزن النعيمات، أحد نجوم البطولة، الأضواء باحتفال جديد، بعد ذلك الذي جاء إثر هز شباك العراق في دور الـ16، حيث احتفل منتخب احتفل بالهدف بطريقة ملفتة، بعدما اجتمع اللاعبون في دائرة وبدا وكأنهم يتناولون أكلة "المنسف" الأردنية الشهيرة.

وفي هذا اللقاء، بعدما نجح النعيمات في تسجيل الهدف الأول في الشباك الكورية من هجمة مرتدة في الدقيقة الـ53، تجمع مجموعة من لاعبي النشامى وبدوا وكأنهم يشربون القهوة العربية، في لقطة صنعت الحدث في استاد أحمد بن علي مسرح اللقاء.

وتمتع المنتخب الأردني بالكثير من الجودة في خط الهجوم في ظل وجود يزن النعيمات وموسى التعمري ومحمود مرضي، وعلى الرغم من غياب المهاجم الآخر علي علوان بسبب الإيقاف، وكانت هذه ثالث مواجهة بين الأردن وكوريا في كأس آسيا، وقد تعادل الفريقان في المواجهتين السابقتين، بما في ذلك التعادل 2-2 في دور المجموعات من هذه النسخة. 

وواجه منتخب كوريا منافسين مرتين في نفس النسخة في 3 مرات سابقاً، إذ خسر أمام الكويت في نهائي نسخة 1980 بعدما كانا تواجها في دور المجموعات، وضد أستراليا في نهائي 2015 بعدما كانا تواجها في دور المجموعات، في حين فاز على الصين عام 2000 في مباراة تحديد المركز الثالث بعدما تواجها في دور المجموعات أيضاً.

وقبل بلوغ المشهد الختامي، أصبح منتخب الأردن المنتخب رقم 16 الذي يصل إلى ما قبل نهائي كأس آسيا، وهو أحدث منتخبٍ يصل إلى النهائي منذ أستراليا وأوزبكستان في العام 2011.

المساهمون