المشهد اليمني
الإثنين 3 يونيو 2024 03:47 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

عيدروس الزبيدي يصدر قرارا بعد ساعات من قرار الرئيس العليمي الأخير بتعيين بن مبارك رئيسا للوزراء

عيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي

أصدر عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم، قرارا، وذلك بعد ساعات من قرار جمهوري أصدره رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، بتعيين رئيسا للوزراء.

وجاء في الموقع الرسمي للانتقالي : "أصدر الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، القرار رقم (6) لعام 2024م، قضت مادته الأولى بضم أحمد عوض بن فريد العولقي إلى عضوية وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي".

وأضاف الموقع: "وقضت المادة الثانية من القرار بالعمل به من تاريخ صدوره، ونشره في الجريدة الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي".

ومساء أمس، صدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( ٥٦) لسنة ٢٠٢٤م، قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور احمد عوض بن مبارك رئيساً لمجلس الوزراء، خلفا للدكتور معين عبدالملك.

وقضت المادة الثانية من هذا القرار استمرار أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقا لقرارات تعينهم.

وقضت المادة الثالثة والاخيرة من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

ويواجه الزبيدي اتهامات من مناوئين بأنه يبذل جهدا لمرافقة الرئيس العليمي في زياراته الخارجية، ومن منطلق موقعه كعضو في مجلس القيادة الرئاسي، يحاول عيدروس عرض مشروعه الخاص بالانفصال أمام جهات خارجية.

وبالرغم من أن المجلس الانتقالي كان يسعى للحصول على منصب رئاسة الوزراء لدى الحكومة الشرعية، إلا أنه لم يصدر اعتراضا رسميا بعد تعيين "بن مبارك" رئيسا للوزراء.