فتاة تركية تطالب بـ”الحرية للثديين” بمسيرة يومية في اسطنبول.. والسلطات تتدخل

في حادثة أثارت الانتباه بشدة في إسطنبول، تواجه العارضة ميليسا يارين أيدينالب، 23 عامًا، اتهامات بالقيام بتصرفات فاضحة عقب مشاركتها في احتجاج شبه عارٍ في شارع بغداد، أحد أكثر شوارع منطقة كاديكوي حيوية.
وبحسب التقرير الذي نشره موقع “سون ديكا” وتابعه موقع تركيا الان٬ فان أيدينالب، التي أصبحت محط أنظار العامة بسبب مسيراتها اليومية حاملةً لافتات٬ أبرزها لافتة “الحرية للثديين”، قد أثارت جدلاً واسعاً في المجتمع التركي.

السلطات التركية اتخذت إجراءات قانونية بعد تلقيها عددًا من الشكاوى بخصوص تصرفات أيدينالب، مما أدى إلى اعتقالها وإعداد لائحة اتهام ضدها.
في التفاصيل التي تم توضيحها ضمن اللائحة الاتهامية المعدة من قبل مكتب المدعي العام الجمهوري، بدأ التحقيق استنادًا إلى مقاطع فيديو لأيدينالب وهي ترتدي ملابس تُعد غير لائقة بالمعايير الاجتماعية في مكان عام، إلى جانب بلاغ تقدم به أحد المواطنين.

أيدينالب، من جانبها، دافعت عن نفسها خلال التحقيق، مشيرةً إلى أنها كانت تمارس حقها في الاحتجاج، ونفت القيام بأي تصرفات فاضحة أو غير لائقة.
ومع ذلك، طالبت النيابة العامة بمعاقبتها بالسجن لمدة تتراوح بين 6 أشهر وعام واحد، في تحدٍ واضح لما تعتبره العارضة استخدامًا لحرية التعبير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.