يزن العرب من الإيقاف مدى الحياة إلى قائد أحلام "النشامى" في كأس آسيا

يزن العرب من الإيقاف مدى الحياة إلى قائد أحلام "النشامى" في كأس آسيا

10 فبراير 2024
يُعتبر يزن العرب أحد أبرز نجوم منتخب الأردن (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

في أيلول/سبتمبر الماضي، توقع الجميع انتهاء مسيرة المدافع الأردني يزن العرب في عالم كرة القدم، بعد أن أوقفه الاتحاد الماليزي مدى الحياة، لبصقه على حكم وركله بعد أن قام بطرده.

لم يكن نجم "النشامى" يتخيل أنه بعد أشهر قليلة، سيصبح صخرة دفاع منتخب "النشامى" في طريقه إلى أول نهائي بتاريخه في كأس آسيا لكرة القدم، بعد تألقه في البطولة القارية التي تختم السبت في قطر.

وبعد حصول يزن العرب على بطاقة حمراء في إياب ربع نهائي الكأس بين فريقه سيلانغور وتيرينغانو، خرج العرب عن طوره ودفع الحكم، ثم ركله وبصق عليه، ما دفع فريقه إلى فسخ عقده، والاتحاد الماليزي لإيقافه مدى الحياة.

وبعد أن قدم يزن العرب اعتذاره على الحادثة، انضم اللاعب لصفوف فريق الشرطة العراقي، الذي مثله لمباريات قليلة في مسابقة دوري نجوم العراق، حيث لم يكن متوقعاً أن يكون في عداد منتخب الأردن في كأس آسيا الحالية المقامة في قطر.

لكن المدرب المغربي الحسين عموتة وثق بقدراته، وزجّ به أساسياً إلى جانب عبدالله نصيب في قلب الدفاع، ليؤدي دوره ببسالة، ويخرج بلقب أفضل لاعب في ربع النهائي ضد طاجيكستان (1-0).

وبدأت مسيرة يزن العرب في مركز الظهير الأيسر مع نادي الجزيرة، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق الوحدات، وخاض تجربته الاحترافية الأولى مع سيلانغور أواخر العام 2021 ومن بعدها لنادي الشرطة العراقي.

وبلغ الأردن نهائي البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على كوريا الجنوبية القوية في نصف النهائي 2-0، ليضرب موعداً مع قطر المضيفة وحاملة اللقب في نهائي السبت المقرر على استاد لوسيل.

المساهمون