هجوم مسلح في اسطنبول.. وتصريح عاجل من اردوغان

تعرضت حملة انتخابية لمرشح حزب العدالة والتنمية في كوتشوك تشكمجة، عزيز ينياي، لهجوم مسلح عصر اليوم، مما أسفر عن إصابات بين المشاركين.
وفقاً للتقارير الأولية، التي تباعها موقع تركيا الان٬ استخدم المهاجمون أسلحة طويلة الفوهة في الاعتداء الذي وقع خلال فعالية انتخابية مما أدى إلى إصابة امرأة بجروح خطيرة تم نقلها على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كاميرات الأمن في المنطقة تمكنت من التقاط لحظة الهجوم، حيث ظهر منفذو العمل وهم يطلقون النار من داخل سيارة بيضاء قبل أن يلوذوا بالفرار من مكان الحادث.

الرئيس رجب طيب أردوغان سارع إلى إدانة الهجوم بشدة، مؤكداً على أن “أي هجوم يستهدف ديمقراطيتنا ووحدتنا لن يتمكن من تحقيق هدفه”، وقدم تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، أدان مراد كوروم، مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، الهجوم بأقوى العبارات معلناً تضامنه مع ضحايا الاعتداء ومؤكداً على إصرار الحزب على مواصلة العملية الديمقراطية بدون خوف أو تردد.

وزير الداخلية علي يرلي كايا ووزير العدل يلماز تونج أكدا كذلك أن السلطات قد بدأت فوراً تحقيقات واسعة النطاق للقبض على المنفذين وكشف ملابسات الحادث، مشددين على إدانتهم لهذا الفعل الشنيع الذي يستهدف سلامة العملية الانتخابية والنظام الديمقراطي في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.