الإستخبارات الأمريكية: الحوثيون يستخدمون الصواريخ والمسيرات الإيرانية في هجماتهم بالبحر الأحمر
- غرفة الأخبار السبت, 10 فبراير, 2024 - 10:01 مساءً
الإستخبارات الأمريكية: الحوثيون يستخدمون الصواريخ والمسيرات الإيرانية في هجماتهم بالبحر الأحمر

[ سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر ]

أكد تقرير أمريكي، أن جماعة الحوثي تستخدم الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية في هجماتها في البحر الأحمر غرب البلاد، ومنطقة الشرق الأوسط.

 

جاء ذلك في تقرير لوكالة الإستخبارات الدفاعية الأمريكية، تحت عنوان "تمكين هجمات الحوثيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، أكد استخدام الحوثيين صواريخ مختلفة ومركبات جوية بدون طيار إيرانية المنشأ ضد أهداف عسكرية ومدنية في جميع أنحاء المنطقة.

 

وأشار التقرير إلى تحليل ومقارنة للصور المتاحة للجمهور للصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية لتلك التي تعرضها وتستخدمها جماعة الحوثي لمهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر والبنية التحتية المدنية والموانئ في جميع أنحاء المنطقة. .

 

وسلط التقرير الضوء على العلاقة المتطورة والمعززة بين الحوثيين وإيران. منذ عام 2014، لافتا إلى تزويد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، جماعة الحوثيين بترسانة متزايدة من الأسلحة المتطورة والتدريب.

 

وقال التقرير بأن المساعدات الإيرانية مكنت الحوثيين من شن حملة من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار ضد السفن التجارية في البحر الأحمر منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مما يهدد حرية الملاحة والتجارة الدولية في أحد أهم الممرات المائية في العالم.

 


التعليقات