إيكونغ المدافع الهدّاف كاسر عقدة ساحل العاج في نهائي "الكان"

إيكونغ المدافع الهدّاف كاسر عقدة ساحل العاج في نهائي "الكان"

11 فبراير 2024
إيكونغ سجل هدفا تاريخيا (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -

سجّل المدافع المتميز، تروست إيكونغ الهدف الأول لصالح المنتخب النيجيري ضد ساحل العاج في مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا، حيث تابع كرة مميزة وسمح لـ"السوبر إيغلز" في التقدم خلال الشوط الأول.

ونال إيكونغ لقب المدافع الهداف بفضل قدرته على التسجيل، والتفوق حتى على بعض زملائه المهاجمين في المنتخب النيجيري، كما سمح له هدفه في شباك ساحل العاج بأن يكسر بعض الأرقام التاريخية.

وأمسى ويليام تروست إيكونغ أكثر مدافع يسجل في تاريخ منافسة كأس أمم أفريقيا برصيد 5 أهداف كاملة، وهو رقم صعُب على الكثير من أساطير الدفاع الأفارقة مثل المصري وائل جمعة، والعاجي كولو توريه والسنغالي كاليدو كوليبالي. كما أنه أول مدافع يسجل 3 أهداف في نسخة واحدة من البطولة حسب أرقام موقع "أوبتا" المختص.

وتلقى منتخب ساحل العاج أول الأهداف في المباريات النهائية لكأس أمم أفريقيا، بما يجعل هدفه في هذه النسخة تاريخيا وذا قيمة لمنتخب بلاده وله شخصيا، بما أنه بفضله كسر الكثير من الأرقام المهمة.

وأضحى إيكونغ صاحب الهدف 50 في المباريات النهائية للمنافسة الأفريقية، وهو رقم يعزز شهرته ويضفي على هذه المباراة قيمة كبيرة بالنسبة إليه، خاصة أنه جاء برأسية مدافع لم يكن من المتوقع أن يسجل خلال هذه المواجهة، بما أن المهمة موكلة في المقام الأول للمهاجمين مثل أوسيمن ولوكمان.

 

 

وسجل المدافع النيجيري عدة أهداف في "كان" ساحل العاج، مثل هدفه عبر ركلة جزاء في مباراة جنوب أفريقيا، وكذلك هدف ضد البلد المضيف عبر ركلة جزاء أيضا، وكان ذلك خلال مباراة الأسبوع الثاني من دور المجموعات، ليصبح هدافا بالتخصص في شباك منتخب "الفيلة".

 

المساهمون