المصدر الأول لاخبار اليمن

فنزويلا تدين خطط العدو الصهيوني بشن هجوم واسع على رفح

كراكاس / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدانت فنزويلا الإجراءات التي اتخذتها حكومة كيان العدو الصهيوني في إطار “توسيع الهجوم العسكري في قطاع غزة باتجاه رفح في أقصى الجنوب”، بهدف مواصلة تنفيذ سياساتها الإجرامية والتوسعية في هذه المدينة التي تأوي 1.4 مليون فلسطيني نازح.

 

وحذرت في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، من أن “هذه الأعمال القاسية واللاإنسانية تساهم في تفاقم عواقب وظروف التدهور التي يعيشها السكان في قطاع غزة، وتمنع وصول المساعدات الإنسانية الأساسية للبقاء على قيد الحياة”.

 

وأعربت عن رفضها لسياسة التهجير والإبادة الجماعية والفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة باحترام القانون الدولي كضمان للسلام العالمي.

 

وكررت دعوتها لمنظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ قرارات عاجلة وحاسمة لمنع الكيان الصهيوني من خلق نكبة أخرى، ومواصلة سياسته الكارثية في إبادة الشعب الفلسطيني وقضيته النبيلة .

 

وأكدت استعدادها لمواصلة دعم المبادرات الرامية إلى تحقيق وقف نهائي لإطلاق النار، والاعتراف الدولي بفلسطين كدولة حرة ذات سيادة، وكذلك المحاكمة العاجلة على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

 

وكان وزير الخارجية الفنزويلي أعلن في وقت سابق دعم بلاده لفرض حظر نفطي على الكيان الصهيوني لوقف جرائمه بحق الفلسطينيين في غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com