المشهد اليمني
الجمعة 10 مايو 2024 11:51 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مندوب إسرائيل يرفع صورة ”يحيى السنوار” في الأمم المتحدة: هذا الرئيس القادم لدولة فلسطين ”فيديو” أول تعليق للسعودية على قرار الأمم المتحدة بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان نهاية الموسم بأغلبية ساحقة.. الجمعية العامة للأمم المتحدة توصي مجلس الأمن بمنح فلسطين عضوية كاملة فيديو مؤثر لأمير سعودي يثير إعجاب اليمنيين والسعوديين وإعلامي شهير يجهش بالبكاء (شاهد) اكلة يمنية تحقق ربح 18 ألف ريال سعودي في اليوم الواحد شاهد: خريطة توضح مواقع الحوثيين التي تعرضت للضربات الأمريكية البريطانية منذ يناير الماضي كاتب سعودي يكشف عن دعم سعودي مستمر لعدن عاجل: أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعلن اتخاذ ”قرارات صعبة لإنقاذ البلاد” مأرب في خطر كبير: محامي الرئيس صالح يحذر مجددا من الخلية الحوثية المدعومة من دولتين عربيتين ”هناك قتلة في الباص”.. العثور على جثة طالب يمني في صحراء الجوف بعد فراره من قيادات حوثية بصنعاء وهذا آخر ما كتبه الإرياني: تكريم الرئيس العليمي للصبيحي ورجب وهادي وقحطان يجسد اهتمام ووفاء القيادة السياسية لأدوارهم الوطنية

ضربة موجعة للفاسدين .. قرار حاسم لرئيس الحكومة أحمد بن مبارك وتوجيه صارم لكافة الوزراء والبعثات الدبلوماسية (وثيقة)


صدر عن رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، تعميمًا للوزراء في الحكومة، بترشيد النفقات العامة للدولة، واقتصار تمثيل اليمن في الفعاليات الدولية، على الوزراء فقط.
وجاء في التعميم، الذي اطلع عليه "المشهد اليمني": نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وأهمية ترشيد النفقات العامة للدولة، استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (88) لسنة 2018م بشأن ترشيد النفقات وتنمية الموارد المرفق بهذا".

وأضاف التعميم :وكخطوة أولى في اتجاه ضمان ترشيد الإنفاق العام على المشاركات الخارجية، يتم الالتزام
بالعمل وفقاً لما يلي: تكليف بعثاتنا الدبلوماسية بتمثيل بلادنا في الفعاليات الخارجية المختلفة على أن يتم موافاة الجهات المعنية بأدبيات ونتائج المشاركة، واقتصار مشاركة الأخوة الوزراء في اجتماعات المجالس الوزارية العربية، وما في مستواها، بعد الحصول على الموافقة المسبقة".
وشدد التعميم على "ألا تتجاوز الفترة المستحقة لبدل السفر عن خمسة أيام كحد أقصى، وبما لا يزيد عدد المشاركين عن شخصين".
وأكد التعميم على "تحديد تذاكر السفر على مقاعد الدرجة السياحية لكافة المستويات الوظيفية للدولة".

وأشار التعميم إلى أنه "في الحالات التي تفرض الضرورة المشاركة المباشرة للمعنيين في الفعاليات الخارجية من مستوى مدير عام وما فوق، يتوجب أخذ الموافقة المسبقة من رئيس الوزراء، وتنطبق عليهم نفس الضوابط المشار إليها أعلاه".

ومن المتوقع أن يؤدي القرار إلى خفض النفقات الحكومية، وتجفيف منابع الفساد التي ظلت مفتوحة طوال السنوات الماضية، وفق مراقبين.