بوغبا يستعد للعودة إلى الملاعب رغم استمرار أزمة المنشطات

بوغبا يستعد للعودة إلى الملاعب رغم استمرار أزمة المنشطات

16 فبراير 2024
سيتعين على بوغبا الخضوع للمحاكمة (أمين محمد/Getty)
+ الخط -

يقترب النجم الفرنسي بول بوغبا البالغ من العمر 30 عامًا، من العودة إلى الملاعب مجددا، إثر ابتعاده عنها منذ سبتمبر/أيلول الماضي، بعد أن جاءت نتيجة اختباره موجبة لمادة محظورة على مستوى المنشطات.

وبحسب تقرير صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، الجمعة، سيتعين على بوغبا الخضوع للمحاكمة أمام المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات، إذ كان من المفترض أن تبدأ الإجراءات في 18 يناير/ كانون الثاني الفائت، ولكن جرى تأجيل الموعد.

وقدمت وكيلة أعمال اللاعب، رفاييلا بيمينتا تحديثاً عن حالة اللاعب الفرنسي، لموقع "كالتشيو ميركاتو"، وقالت الجمعة: "بوغبا يمكن أن يعود إلى الملاعب السبت (سيلاقي يوفنتوس نظيره فيرونا في الدوري الإيطالي)، إنه مستعد لأي موقف، وهو أيضاً بطل على المستوى الذهني، يتلقى الضربة، ويهضمها ويمضي قدماً".

وأضافت بيمينتا "في بعض الأحيان أسأله: هل سنفعل شيئاً آخر؟ فيغضب ويقول لي: رافا، يجب أن أتدرب، يجب أن ألعب، يجب أن أفوز، ويجب أن أنهي الرحلة التي بدأتها".

وتابعت أيضاً "إذا كان سيلعب السبت، فيمكنه النزول إلى الملعب واللعب. من الواضح أنها لحظة صعبة يجب التغلب عليها".

وعاد بوغبا إلى يوفنتوس من مانشستر يونايتد في صفقة انتقال مجانية في عام 2022، وعانى الإصابة في موسمه الأول مع عملاق تورينو، وشارك ست مرات فقط في الدوري الإيطالي، فيما خرج لاعب خط الوسط من مقاعد البدلاء في اثنتين من أول ثلاث مباريات ليوفنتوس هذا الموسم، قبل إيقافه.

ويمتد عقد بوجبا مع "السيدة العجوز" حتى عام 2026، لكنه قد يواجه عقوبة الإيقاف لمدة تصل إلى أربع سنوات، في حال أدين بتعاطي المنشطات عمداً، وهو ما ينفيه اللاعب.
 

المساهمون