كوبي.. اللاعب الاستثناء في يونايتد الذي أجلت الإصابة بروزه

كوبي بواتينغ ماينو.. اللاعب الاستثناء في يونايتد الذي أجلت الإصابة بروزه

16 فبراير 2024
ماينو من أبرز المواهب الشابة في أوروبا (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

لا تُعتبر كل الأخبار القادمة من مانشستر يونايتد الإنكليزي سيئة، حيث إن موجة الإصابات التي ضربت لاعبي خط الوسط في الفريق، وأهمهم الدولي البرازيلي كاسيميرو، فتحت الباب أمام أحد لاعبي فريق الشباب في "الشياطين الحمر" وهو كوبي بواتينغ ماينو ليقدم أوراق اعتماده مع الفريق الأول، وينتزع بسرعة إعجاب الجماهير.

ظهر ماينو لأول مرة مع العملاق الإنكليزي في العام الماضي في سن الـ17 عاماً و9 أشهر، لكن إصابة قوية في فترة التحضيرات الصيفية قبل الموسم الحالي عرقلت مسيرته وأجلت ظهوره، حتى يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، موعد المباراة الأولى التي خاضها مع الفريق.

ثبت النجم الشاب منذ ذلك الوقت نفسه في خيارات المدير الفني إيريك تين هاغ، حيث جمع 10 مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز، سجل فيها هدفاً واحداً رغم مركزه الدفاعي في خط منتصف الملعب، كما لعب مباراتين في دوري أبطال أوروبا، ومباراة أخرى في كأس إنكلترا. 

رغم صغر سنه، فقد أظهر ماينو أنه ناضج جدًا، فهو يجمع بين الهدوء ورباطة الجأش، أفضل ما لديه هو قراءته للعبة، وقد قال تين هاغ ليبرر الاعتماد عليه في التشكيل الأساسي خلال إحدى أصعب مباريات الموسم التي انتهت بالتعادل ضد ليفربول (0-0) على ملعب آنفيلد: "إنه جيد بدنيًا أيضًا"، وبرز اللاعب أيضاً خلال مواجهة "الريمونتادا" المثيرة ضد أستون فيلا (2-3)، وقد ساهم في ذلك بشكل كبير بعدما تألق في خط الوسط، على الرغم من أنه لعب 81 دقيقة فقط، إلا أنه كان أكثر لاعب في اليونايتد فوزاً بأكبر عدد من الثنائيات الهوائية (5 من 6)، والثالث الذي أبعد أكبر عدد من الكرات (3) وقام بأكثر التمريرات نجاحًا (35 من 41).

 لم يخف نجم اليونايتد، البرتغالي برونو فيرنانديز، إعجابه بزميله الشاب، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أتحدث مع كوبي كثيرًا، إنه لاعب مميز، الناس لا يتحدثون عنه بقدر ما يتحدثون عن غارناتشو لأن غارناتشو يسجل الأهداف ويقدم التمريرات الحاسمة، لكن من المدهش ما يجلبه ماينو للفريق".

كما انتزع اللاعب إعجاب أسطورة اليونايتد غاري نيفيل الذي قال بشأنه: "لديه المهارة والثقة بالنفس، وإلا فلن يتمكن من اللعب ليونايتد، أكبر مجاملة يمكنني أن أقدمها له، على الرغم من أنها مؤلمة، فهو يبدو وكأنه لاعب في السيتي، نعم، أعتقد أن غوارديولا حين يشاهده وهو يلعب، لا بد أنه فكر وقال بكونه يريده في خط وسط فريقه".

المساهمون