المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 04:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قادم من سلطنة عمان.. تطور خطير وصيد نوعي في قبضة الشرعية وإعلان رسمي بشأنه أول فيديو من موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني ووصول فريق الإنقاذ ”شاهد” ماذا سيحدث في إيران في حال تأكد مقتل الرئيس الإيراني.. هذا ما يقوله الدستور لديهم ”كيف أحوالكم مولانا وسيدنا”.. وفد حوثي ينكب يقبل رأس وأكتاف مرجعية إيراني خلال مهمة خبيثة ضد عرب الأحواز ”مقطع فاضح” تحرك عسكري يمني سعودي جديد وإعلان من الرياض (شاهد) قيادي حوثي يسخر من إيران ويتوقع تعرض الرئيس الإيراني (إبراهيم رئيسي) للاختطاف مع مروحيته عاجل: هجوم صاروخي للحوثيين في خليج عدن وإعلان أمريكي بشأنه شيخ الأزهر يعلق على فقدان الرئيس الإيراني احتفالات شعبية في عدة مدن إيرانية بعد فقدان الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وآخرين ”شاهد” الديوان الملكي السعودي يعلن نتيجة الفحوص الطبية للملك سلمان: التهاب في الرئة بن دغر يدعو للتحرك بشأن السياسي محمد قحطان.. وبن عديو: استمرار اختطافه جريمة بحق الوطن لم يتم العثور عليه حتى الآن.. أنباء عن سماع دوي انفجار ودخان في موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني وتركيا تتدخل

الحوثيون يفرضون دورات طائفية على المعلمين والطلاب ويسببون وفاة أحدهم بالجلطة

المعلم المتوفي
المعلم المتوفي

توفي معلم يمني بشكل مفاجئ أثناء مشاركته في دورة طائفية نظمتها مليشيا الحوثي في محافظة إب، وفقا لما أفاد به سكان محليون ومصادر حقوقية.

وقال السكان إن المعلم عبدالباسط البحري (45 عاما) أصيب بجلطة دماغية حادة نقل على إثرها إلى المستشفى الجمهوري بإب، حيث توفي الخميس.

وأضافوا أن البحري كان مجبرا على حضور الدورة الطائفية التي تقيمها المليشيا لتغيير معتقدات المعلمين والطلاب وفرض منهجها الفكري عليهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسبب فيها الدورات الطائفية للمليشيا وفاة أشخاص، فقد توفي قبل أسابيع عاقل حارة أحوال رمضان بمدينة إب خالد عبيد بسبب ذبحة صدرية أثناء مشاركته في دورة مماثلة بصنعاء.

وطالبت مصادر حقوقية بفتح تحقيق مستقل في ظروف وفاة البحري وعبيد وغيرهما من المشاركين في الدورات الطائفية، مشيرة إلى أنها تشك في رواية المليشيا التي تقول إنهم توفوا بسبب أمراض طبيعية.

وأوضحت المصادر أن الدورات الطائفية تمثل عبء نفسي وجسدي على المشاركين الذين يتعرضون للإجبار والتهديد والترهيب والتعذيب في بعض الحالات، ما يزيد من خطر حدوث مضاعفات صحية لهم.