الاتحاد القطري يستعد لمفاجأة ماركيز بهدية خاصة

الاتحاد القطري يستعد لمفاجأة ماركيز بهدية خاصة

19 فبراير 2024
لوبيز قاد قطر لتحقيق نتائج مميزة (نوشاد تيكاييل/Getty)
+ الخط -

قاد المدير الفني الإسباني، ماركيز لوبيز منتخب قطر للفوز بكأس آسيا الأخيرة، بعدما قدًم "العنابي" مستوى فنياً قوياً، أنهاه بالانتصار على منتخب الأردن في النهائي بنتيجة 3 -1، في المواجهة التي دارت على استاد لوسيل.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين أن الاتحاد القطري لكرة القدم يستعد لمفاجأة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز بهدية خاصة، تتمثل في إبرام عقد جديد له، يتواصل حتى موعد نهائيات كأس العالم، التي ستدور في عام 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ويسعى زملاء النجم أكرم عفيف بطل المباراة النهائية، وأفضل لاعب في كأس آسيا للتأهل إلى المونديال لأول مرة في تاريخ المنتخب عبر بوابة التصفيات، بعد أن شاركوا في مونديال 2022، بوصفهم البلد المنظم، وهو هدف جعل الاتحاد القطري يفكر في المدرب الإسباني لتحقيقه.

وزادت آمال الجماهير القطرية في مشاهدة منتخب بلادهم مجددا في كأس العالم، بعد أن تضاعف عدد المنتخبات المتأهلة عن القارة الآسيوية من 4 مقاعد ونصف إلى ثمانية مقاعد ونصف، وذلك تزامناً مع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 منتخباً، بداية من النسخة القادمة.

ويرتبط ماركيز لوبيز خلال الفترة الحالية بعقد مع نادي الوكرة القطري، حيث أنه تولى مهمة تدريب المنتخب خلال كأس آسيا بشكل وقتي، بعد الخروج المفاجئ للمدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش من منصبه في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أياما قليلة قبل انطلاق المسابقة القارية.

بطولات

المساهمون