تعرف إلى الثنائي الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوريات الكبرى

تعرف إلى الثنائي الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوريات الكبرى

19 فبراير 2024
بايرن يعاني حالياً على مستوى النتائج (ماتيو ستامبلي/Getty)
+ الخط -

أصبح ليروي ساني أفضل شريك لهاري كين في مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم، حيث ساهم اللاعبان حتى الآن في 49 هدفًا في البوندسليغا، ليتصدر النجمان القائمة على مستوى الدوريات الكبرى.

وبحسب تقرير صحيفة "سبورت"، يأتي خلفه ثنائي البايرن محمد صلاح وداروين نونيز (ليفربول) برصيد 38 مساهمة في الدوري الإنكليزي، ومن ثم لاوتارو مارتينيز وماركوس تورام (إنتر ميلان) برصيد 36 مساهمة في الدوري الإيطالي، ودنيز أونداف وسيرو غيراسي (شتوتغارت) برصيد 36 مساهمة أيضا في البطولة الألمانية. 

كين، هداف الدوري الألماني برصيد 29 هدفًا، لديه تعطش استثنائي لتسجيل الأهداف، كما قدم لاعب توتنهام السابق 5 تمريرات حاسمة في الدوري، منها ثلاثة لزميله ساني، وقد قال عنه كين في تصريح مؤخرا: "أحب اللعب مع ليروي. لدينا علاقة جيدة جدًا داخل وخارج الملعب. إنه لاعب كرة قدم رائع".

أرقام ساني ليست سيئة أيضًا، حيث تألق كأفضل مساعد في الدوري الألماني برصيد 11 تمريرة حاسمة، وأضاف 8 أهداف تعكس قدرته على رؤية المرمى.

من بين 11 تمريرة حاسمة قام بها، خمس منها كانت لكين، وقال النجم الألماني عن ذلك: "من الممتع اللعب مع هاري. إنه ذكي للغاية. ويعرف بالضبط أين يتحرك".

المساهمون