نابولي يقيل مدربه ماتزاري ويعلن عن خليفته

نابولي يقيل مدربه ماتزاري ويعلن عن خليفته

19 فبراير 2024
ماتزاري فشل في المحافظة على نجاحه مع نابولي (غابرييل ماركيولو/Getty)
+ الخط -

لم تمر سلسلة النتائج السلبية لنادي نابولي في الفترة الأخيرة بسلام على المدير الفني للفريق والتر ماتزاري، لا سيما بعد التعادل الأخير يوم السبت الماضي، على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، أمام فريق جنوى بنتيجة 1 – 1، ضمن الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأعلن فريق الجنوب الإيطالي، الاثنين، من خلال حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، إقالة المدرب والتر ماتزاري من مهامه، وتعيين المدير الفني فرانشيسكو كالزونا لخلافته، وذلك حتى نهاية الموسم الحالي.

ويأتي قرار الجهاز الإداري لبطل "الكالتشيو" في الموسم الماضي قبل ساعات قليلة من المواجهة المنتظرة أمام فريق برشلونة الإسباني، ضمن مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعجز ماتزاري، الذي خلف المدير الفني الفرنسي رودي غارسيا في بداية الموسم الحالي، عن قيادة الفريق إلى الانتصار إلا في مباراة وحيدة خلال آخر 5 مباريات، كانت أمام فريق هيلاس فيرونا بنتيجة 2 – 1، مع هزيمتين أمام نادي ميلان وإنتر ميلانو، بالإضافة إلى تعادلين أمام لاتسيو وجنوى.

كرة عالمية
التحديثات الحية

ويحتل زملاء المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين المرتبة التاسعة في ترتيب الدوري الإيطالي للموسم الحالي برصيد 36 نقطة، مع فريق تورينو، حيث انعدمت جميع حظوظه في الحفاظ على لقبه الذي توج به في الموسم الماضي، كما تضاءلت فرصه في اللعب من أجل التأهل إلى المراكز الأوروبية في العام المقبل.

ولا يعتبر المدرب الجديد كالزونا غريبا عن نابولي، إذ سبق له العمل ضمن جهازه الفني في الفترة بين 2015 و2018، كما أنه عمل أيضا مع النادي في موسم 2021 – 2022، فيما تولى منذ عام 2022 تدريب منتخب سلوفاكيا.

المساهمون