المشهد اليمني
الأحد 2 يونيو 2024 05:23 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لحظات ذهبية للدعاء: تضرع إلى الله بين الأذان والإقامة” كرة القدم تُلهم الجنون: اقتحامات نهائي دوري أبطال أوروبا تُظهر شغف المُشجعين من هو محافظ البنك المركزي اليمني ”غالب المعبقي” الذي غلب الحوثيين وقلب عليهم الطاولة؟ فضيحة حوثية تُثير موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي و تُهدد الاقتصاد (صورة) ما خطورة قرارات مركزي عدن بإلغاء العملة القديمة على مناطق سيطرة الحوثيين؟.. باحث اقتصادي يجيب يمني يتوج بجائزة أفضل معلق عربي لعام 2024 ”سب الرب وطالبها بمال ”...القبض على متحرش اعتدى على امرأة في كريتر غدر به الحوثيون بعدما كاد أن ينهي حرب اليمن.. من هو ولي العهد الكويتي الجديد؟ ”لماذا اليمن في شقاء وتخلف”...ضاحي خلفان يُطلق النار على الحوثيين عيدروس الزُبيدي يصدر قراراً بتعيينات جديدة في الانتقالي ”إنهم خطرون”.. مسؤول أمريكي يكشف نقاط القوة لدى الحوثيين ومصير العمليات بالبحر الأحمر تعليقا على ترند البنك المركزي: لماذا التصعيد؟!

انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب

محافظ البنك المركزي في عدن - أحمد غالب المعبقي
محافظ البنك المركزي في عدن - أحمد غالب المعبقي

حذر برلماني يمني، من تداعيات قرار لرئيس مجلس القضاء الأعلى بإحالة محافظ البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن للتحقيق ومنعه من السفر، في مذكرة متداولة، أشارت إلى أن السبب التأخر في صرف مرتبات موظفي القضاء.

ووصف البرلماني اليمني، علي عشال، في منشور على منصة إكس، القرار بالأمر الخطير والكارثة التي تهدد مؤسسات الدولة مستقبلا.

وقال: "امر خطير إن صحت هذه المذكرة من رئيس مجلس القضاء الاعلى بخصوص إحالة محافظ البنك المركزي للنيابة العامة ومنعه من السفر".

وأضاف: "عندما تكون المصالح هي الدافع لاستخدام مؤسسات الدوله لسلطتها فهذه كارثة"، وتابع: "اذا لم تقف سلطات الدولة امام هذا الانحراف فغداً سنشهد تجاوز اكبر يهدد عمل مؤسسات الدولة".

وفي المذكرة التي اطلع عليها المشهد اليمني، أصدر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب أبو بكر، اليوم الثلاثاء، توجيهات بإحالة محافظ البنك المركزي اليمني إلى النيابة العامة في العاصمة المؤقتة عدن.

ووجه رئيس مجلس القضاء الأعلى مذكرة إلى النائب العام للجمهورية قاهر مصطفى، بشأن تجاوزات محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي.

وتضمنت المذكرة إحالة محافظ البنك المركزي إلى النيابة العامة ومنعه من السفر إلى الخارج بحجة عرقلة عمل التعزيز المالي للسلطة القضائية.

وأشارت المذكرة إلى أن السبب في ذلك رفض محافظ البنك المركزي اليمني صرف تعزيز مالي خاص بالسلطة القضائية.