مسلسل إمبراطورية ميم.. فوائد تنظيم النسل لتجنب المشكلات الأسرية

الأربعاء، 21 فبراير 2024 03:00 م
مسلسل إمبراطورية ميم.. فوائد تنظيم النسل لتجنب المشكلات الأسرية إمبراطورية ميم
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"إمبراطورية ميم" أحد مسلسلات رمضان 2024، من نوعية المسلسلات الاجتماعية الهادفة، ومن المقرر عرضه على شبكات قنوات المتحدة، وتدور أحداثه حول قصة اجتماعية شيقة يقوم فيها الزوج بعد وفاة زوجته بتربية الأولاد وحل خلافاتهم وتعزيز القيم لديهم.
 
ويقدم هذا المسلسل أحد أهم القضايا، وهى قضية إنجاب الكثير من الأبناء، لتصبح المعوقات والمشكلات الاجتماعية وغيرها أمرا واردا وحقيقة واقعة فى هذه الحالة.
 
وعن طبيعة القضية التى يناقشها مسلسل "إمبراطورية ميم" ذكر تقرير نشر فى موقع كليفيلاند كلينيك المعنى بالصحة العامة، أن فوائد إنجاب القليل من الأطفال وتنظيم النسل كثيرة خاصة التى تعود على صحة المرأة، فهناك الكثير من الطرق الصحية التى يجب أن تتم وفقا لإشراف طبى لتنظيم النسل، منها الأدوية والحقن وغيرها.
 
وقال تقرير آخر نشر فى موقع plannedparenthood إن وسائل منع الحمل الهرمونية قد تساعد السيدات على التمتع بصحة جيدة وتقليل حدة المشكلات الصحية التى تصيبهن نتيجة تكرار الحمل والولادة بشكل مفرط، ومن أبرز الفوائد الصحية أيضا أنها تحد من فرص الإصابة بترقق العظام، وتكيسات الثديين وتكيس المبايض كذلك، مع تقليل فرص الإصابة بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية المزعجة، كذلك تقليل فرص الإصابة بالتهابات الرحم والمبيض، وكذلك قناة فالوب ونقص الحديد، كذلك تنظيم النسل يساعد على تخفيف حدة العبء النفسى والجسدى على المرأة، والذى يزيد بكثرة الحمل والولادة.
 
وأضاف التقرير أن المزايا النفسية لتنظيم النسل تتمثل فى القدرة على العناية الجيدة بالأطفال، والاهتمام بهم وبسلامتهم النفسية وتربيتهم بشكل مناسب ومتوازن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة