كأس العالم للكرة الشاطئية: تعرّف إلى المتأهلين لنصف النهائي

كأس العالم للكرة الشاطئية: البرازيل وإيطاليا وإيران وبيلاروسيا في المربع الذهبي

22 فبراير 2024
لقطات مميزة في كأس العالم من اللاعبين (توليو بوليا/Getty)
+ الخط -

تأهلت منتخبات البرازيل وإيطاليا وإيران وبيلاروسيا إلى نصف النهائي كأس العالم للكرة الشاطئية، التي تقام في الإمارات العربية، وذلك بعد أن شهدت مباريات ربع النهائي، التي أقيمت الخميس، إثارة كبيرة وتسجيل الكثير من الأهداف.

وتجاوز منتخب البرازيل منافسه الياباني بعد الانتصار عليه بنتيجة 8ـ4، ليؤكد البرازيليون قوتهم من الناحية الهجومية، وقد سجل اللاعب كارتينهو الهدف رقم 400 للبرازيل في كأس العالم، كأكثر فريق سجل أهدافاً وتحتل البرتغال المركز الثاني برصيد 303 هدفاً، وفق إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسيخوض منتخب البرازيل لقاء نصف النهائي، السبت، أمام المنتخب الإيراني، الذي تأهل إلى الدور القادم على حساب المنتخب الإماراتي منظم البطولة عقب الانتصار عليه بنتيجة 2ـ1، ورغم أنّهم يملكون أفضل خطوط الدفاع حيث اهتزت شباكهم في 5 مناسبات خلال 4 مباريات، ودّع الإماراتيون البطولة قبل المربع الذهبي.

وتابع منتخب بيلاروسيا طريقه في النهائيات، مُتخطياً عقبة منتخب البرتغال، بعد الانتصار عليه بنتيجة 4ـ3، إثر تمديد الوقت، حيث أعلن اللاعب بريشتزل نفسه نجماً جديداً إذ خطف هدف التأهل في الثواني الأخيرة من المواجهة ويمنح منتخب بلاده بطاقة المربع الذهبي.

وسيواجه منتخب بيلاروسيا في نصف النهائي، المنتخب الإيطالي، الذي انتصر على تاهيتي بنتيجة 5ـ2، في لقاء تؤكد نتيجة أفضلية الإيطاليين، وقد برز الإيطالي جيرانديني، الذي سجل هدفاً مميزاً بعد أن رفع الكرة فوق الحارس من مسافة بعيدة، ويساهم في تأهل "الأزوروي".

وتبدو مباريات نصف النهائي مثيرة، حيث ينطلق منتخب البرازيل بفرص كبيرة لتجاوز عقبة منافسه الإيراني بحكم قوة البرازيليين، في وقت تبدو فيه فرص منتخب بيلاروسيا وافرة من أجل تجاوز المنتخب الإيطالي والوصول إلى المباراة الختامية، ومحاولة الحصول على لقب كأس العالم في إنجاز سيكون تاريخياً.

المساهمون