المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 10:54 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لم يتم العثور عليه حتى الآن.. أنباء عن سماع دوي انفجار ودخان في موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني وتركيا تتدخل قيادي حوثي التقى بالرئيس الإيراني ووزير خارجيته قبل ساعات من سقوطهم على متن المروحية!! (صور) لن تصدق كيف تنبأت العرافة ”ليلى عبداللطيف” قبل أشهر عن سقوط طائرة الرئيس الإيراني !! (فيديو صادم) توجيهات عاجلة من زعيم الحوثيين..ترتيبات طارئة بصنعاء استعدادا لاعلان مرتقب بمقتل الرئيس الإيراني بالأسماء والصور.. تعرف على الشخصيات الكبيرة التي كانت برفقة الرئيس الإيراني عند سقوط وتحطم المروحية بعد قلق وتريث .. اول ردود الحوثيين على حادثة سقوط طائرة الرئيس الإيراني ورفاقه ثلاثة أنواع من الحيوانات المفترسة تنتظر الرئيس الإيراني في الغابة التي سقطت مروحيته (صور) عاجل..جماعة الحوثي تخرج عن صمتها وتصدر اعلان بشأن سقوط مروحية الرئيس الإيراني أول تعليق سعودي على سقوط وتحطم طائرة الرئيس الإيراني وعدم العثور عليه عاجل ..هذا ما يحدث الأن في العاصمة الإيرانية ؟ أول تصريح للمرشد الإيراني بعد أنباء مقتل رئيس إيران ووزير خارجيته بسقوط المروحية بعد تعذر الوصول للمروحية .. الغموض يحيط مصير الرئيس الإيراني

”الحوثيون يقطعون الانترنت عن أمريكا”.. هل هذا ما حدث فعلا؟

شبكة خطوط الانترنت العالمية
شبكة خطوط الانترنت العالمية

تعرضت شركات الاتصالات الرائدة في الولايات المتحدة لخلل فني كبير يوم الخميس 22 فبراير 2024، ما أدى إلى تعطيل خدمة الهاتف والإنترنت لملايين العملاء في أنحاء واسعة من البلاد.

ومن بين الشركات المتضررة AT&T وT-Mobile وVerizon، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة مثل Boost Mobile وConsumer Cellular وStraight Talk.

لم يتم الكشف عن سبب الانقطاع حتى الآن، ولكن هناك تكهنات مختلفة تحاول شرح الظاهرة.

بعض المراقبين سخروا من ادعاء بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أن الحوثيين في اليمن قاموا بقطع الانترنت عن الولايات المتحدة كانتقام من الحرب والحصار.

بينما ربط آخرون الانقطاع بالرياح الشمسية التي انطلقت مساء الأربعاء وخلال صباح الخميس، والتي قد تؤثر على الأقمار الصناعية والشبكات الأرضية.

وهناك من يرفض هذا التفسير ويعزوه لمشاكل في قواعد بيانات الشرائح لدى بعض الشركات.

الانقطاع أثار القلق لدى العديد من المستخدمين الذين يعتمدون على خدمات الاتصال للعمل والتعليم والترفيه والطوارئ.

كما أثار الجدل حول مدى اعتماد الولايات المتحدة على البنية التحتية الرقمية ومدى قدرتها على التعامل مع الأحداث الغير متوقعة.

وطالب بعض المحللين بضرورة تحسين الأمن السيبراني والتنويع في مصادر الاتصال.

وقد أصدرت بعض الشركات بيانات تعتذر فيها عن الإزعاج الذي سببه الانقطاع وتؤكد فيها أنها تعمل على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن.

وقد أبلغ بعض العملاء عن عودة الخدمة تدريجيا في معظم المناطق.

ومن المتوقع أن تستمر الأبحاث لمعرفة سبب الانقطاع وتجنب تكراره في المستقبل.