أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة يابانية تصنع أول أغطية فتحات "البالوعات" تعمل بمصابيح LED

السبت، 22 أغسطس 2020 01:00 ص
مدينة يابانية تصنع أول أغطية فتحات "البالوعات" تعمل بمصابيح LED احدى الروسومات
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت السلطات في توكوروزاوا، وهي مدينة يابانية تقع شمال طوكيو ، النقاب مؤخرًا عن 27 غطاء لفتحات "بالوعات" ذات تقنية عالية تتميز بشاشات LED مستوحاة من الرسوم المتحركة الشهيرة، وذلك في محاولة بارعة لتحسين صورة نظام الصرف الصحي المحلي، ومن المأمول أيضًا منع الجرائم الليلية في الشارع الرئيسي في توكوروزاوا، حيث قام قسم أعمال المياه والصرف الصحي في المدينة مؤخرًا بتركيب الأغطية الجديدة للفتحات مضاءة بواسطة مصابيح LED تعمل بالطاقة الشمسية.

الأغطية
الأغطية

 

استوحت الشركة المنفذة التصاميم من الرسوم المتحركة، وتم وضع غرف التفتيش الجديدة فى 1 أغسطس 2020، وهي أول غرف التفتيش فى اليابان التى تتميز بإضاءة LED.

بحسب موقع oddity centra، فإن أغطية غرف التفتيش الفنية بالفعل جزءًا مهمًا من الثقافة اليابانية، ويمكن إرجاع هذا الشكل الفنى الفريد إلى الثمانينيات، عندما بدأت المدن اليابانية في صنع أغلفة مخصصة بتصاميم مستوحاة من الهوية الثقافية للمنطقة مثل الأساطير والتاريخ والثقافة وما إلى ذلك، وعلى مر السنين، تطور الفن المغطى بفتحات البالوعات لدمج العناصر الثقافية الحديثة مثل شخصيات الرسوم المتحركة، وتوصل توكوروزاوا إلى طريقة لدمج علم التكنولوجيا فى أغطية غرف التفتيش أيضًا.

التصميم تحت الأرض
التصميم تحت الأرض

 

يقع كل غطاء فتحة LED بجوار الألواح الشمسية الخاصة به، والاثنان متصلان تحت الأرض، ويقال إن شاشات LED تعمل تلقائيًا في الساعة 5 مساءً وتظل مضاءة حتى الساعة 2 صباحًا.

روسومات الأنيميشن
روسومات الأنيميشن

 

تتميز أغطية غرف التفتيش البالغ عددها 27 ذات التقنية العالية بتصميمات مستوحاة من بعض مسلسلات الأنيمي الأكثر شهرة في العالم ، بما في ذلك Neon Genesis Evangelion و Gundam و Kino’s Journey.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة