المشهد اليمني
الجمعة 17 مايو 2024 11:16 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وباء يجتاح اليمن وإصابة 40 ألف شخص ووفاة المئات.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر قيادي حوثي يسطو على منزل مواطن بقوة السلاح.. ومواطنون يتصدون لحملة سطو مماثلة مأساة في ذمار .. انهيار منزل على رؤوس ساكنيه بسبب الأمطار ووفاة أم وطفليها أول جهة تتبنى إسقاط طائرة أمريكية في سماء مارب أحمد علي : يطالب الضمائر الدولية بأرصدة والده ويهاجم طارق ويلوح بتشكيل كيان مسلح!! تهريب 73 مليون ريال سعودي عبر طيران اليمنية إلى مدينة جدة السعودية انتحر في الحمام.. إعلان رسمي من شرطة مارب حول وفاة الشاب ‘‘عبدالله البليلي’’ داخل السجن بعد رسالته للحوثي الإعلان رسميًا عن فشل المفاوضات بين الشرعية والحوثيين إيران تتبرأ من الحوثيين وتعلن التزامها الكامل بقرارات مجلس الأمن الدولي وتوجه رسالة إلى كافة أعضائه لماذا لا ينتقد تيار “التنوير” المصري جرائم الصهاينة والأنظمة القمعية؟ ألا يحتاج الخطاب الديني المسيحي واليهودي إلى تطوير شلة التنوير؟! حالة الطقس المتوقعة في اليمن حتى مساء اليوم الجمعة أمريكا تعلن حالة الطوارئ في اليمن لعام آخر.. وقرارا وشيكة بحق قيادات سياسية وعسكرية

يوتيوبر ليبي شهير يزور اليمن وينال إعجاب المواطنين

اليوتيوبر الليبي
اليوتيوبر الليبي

زار اليوتيوبر الليبي الشهير والممثل الكوميدي نبراس الدهاش اليمن في رحلة استكشافية لمدة عشرة أيام، حيث جال على عدة مدن ومناطق يمنية، ونشر فيديوهات وصوراً عن تجربته على قناته وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الدهاش في فيديو نشره على يوتيوب، إنه كان يحلم بزيارة اليمن منذ زمن طويل، وأنه سعيد بتحقيق حلمه، مضيفاً أنه وجد في اليمن "جمالاً لا يوصف وتاريخاً عريقاً وثقافة غنية وشعباً طيباً وكريماً".

وأظهر الدهاش في فيديوهاته بعض المعالم السياحية والتاريخية في اليمن، مثل قلعة صيرة في عدن، والبيت الأبيض في صنعاء، وسوق القات في تعز، والمسجد الكبير في إب، والمدينة القديمة في زبيد، والمناطق الجبلية في حضرموت، وغيرها من الأماكن الرائعة.

وأبدى الدهاش إعجابه بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة في اليمن، داعياً متابعيه والسياح العرب والأجانب إلى زيارة اليمن والتعرف على جوانبه المختلفة، مؤكداً أن اليمن تستحق الزيارة والمجيء سيراً على الأقدام.

وكشف الدهاش عن أن له أصولاً يمنية قديمة، حيث قال في فيديو آخر: "جدي رحمة الله عليه كان يقول أن لدينا أصول يمنية قديمة، الآن تأكدت أن الرواية لربما تكون حقيقية، المعوز والجنبية اليمنية حي الله الرجال".

ونالت زيارة الدهاش لليمن استحساناً وترحيباً واسعاً من قبل المواطنين اليمنيين، الذين أبدوا سعادتهم وفرحهم بحضوره، واصفين إياه بالضيف العزيز والأخ الغالي، ومقدمين له الحفاوة والاستقبال وكرم الضيافة التي تميزهم.