المشهد اليمني
الجمعة 17 مايو 2024 09:17 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إيران تتبرأ من الحوثيين وتعلن التزامها الكامل بقرارات مجلس الأمن الدولي وتوجه رسالة إلى كافة أعضائه لماذا لا ينتقد تيار “التنوير” المصري جرائم الصهاينة والأنظمة القمعية؟ ألا يحتاج الخطاب الديني المسيحي واليهودي إلى تطوير شلة التنوير؟! حالة الطقس المتوقعة في اليمن حتى مساء اليوم الجمعة أمريكا تعلن حالة الطوارئ في اليمن لعام آخر.. وقرارا وشيكة بحق قيادات سياسية وعسكرية أعظم صيغ الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها.. كررها 500 مرة تكن من السعداء الخليج يُقارع الاتحاد ويخطف نقطة ثمينة في الدوري السعودي! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية: الحوثيون وافقوا على تسليم السلاح وقطع علاقتهم بإيران وحماية حدود السعودية! (فيديو) شاهد.. أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء ”عبدالملك الحوثي هبة آلهية لليمن”...”الحوثيون يثيرون غضب الطلاب في جامعة إب” ”هل تصبح مصر وجهة صعبة المنال لليمنيين؟ ارتفاع أسعار موافقات الدخول” خلية حوثية إرهابية في قفص الاتهام في عدن. يد العدالة تطال قاتل شاب : العمالقة تُسدل الستار على جريمة هزّت لحج

جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو


رفضت المليشيا الحوثية الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق الضالع مريس بالتزامن مع فتح السلطات الشرعية في مأرب لطريق مأرب - صنعاء من خلال مبادرة قام بها الشيخ سلطان العرادة محافظ المحافظة عضو المجلس الرئاسي .
وقالت مصادر قبلية لـ "المشهد اليمني " ان وساطة قبلية من بعض مشائخ المناطق الوسطى والشخصيات الاجتماعية في المنطقة يرأسها قيادات حوثية بينهم الشغدري والمعين محافظا للضالع من قبل الحوثيين ووزير الأشغال العامة في حكومة الانقلابيين بصنعاء قد فشلت بعد ان حاولوا إقناع المليشيا الحوثية بفتح طريق دمت مريس في الضالع .
وأضافت المصادر ان الحوثيين رفضوا مطالب الوساطة القبلية محذرين القيادات الحوثية من أبناء الضالع بالتدخل في ذلك كونه شأن القيادات العليا وخاصة زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي والذي يمتلك وحده الأمر .
وأكدت المصادر ان الوساطة القبلية حاولوا إقناع القيادات الحوثية بالسمعة الطيبة التي نالها العرادة شعبيا و بالحذوا به لكن الأخيرة أخبرتهم ان ذلك يحتاج توجيهات خطية من عبد الملك الحوثي .
الجدير ذكره ان ناشطون تداولوا مقطع فيديو يظهر عضو ما يُسمى باللجنة الثورية التابعة للجماعة الحوثي، محمد المقالح و يعترف بأن جماعته من تغلق الطريق قائلا : نحن من يُغلق طريق (دمت - الضالع).