اخبار وتقارير

السبت - 24 فبراير 2024 - الساعة 03:09 م بتوقيت اليمن ،،،

التحديث خاص

رفضت المليشيا الحوثية الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق الضالع مريس بالتزامن مع فتح السلطات الشرعية في مأرب لطريق مأرب - صنعاء من خلال مبادرة قام بها الشيخ سلطان العرادة محافظ المحافظة عضو المجلس الرئاسي .
وقالت مصادر قبلية ان وساطة قبلية من بعض مشائخ المناطق الوسطى والشخصيات الاجتماعية في المنطقة يرأسها قيادات حوثية بينهم الشغدري والمعين محافظا للضالع من قبل الحوثيين ووزير الأشغال العامة في حكومة الانقلابيين بصنعاء قد فشلت بعد ان حاولوا إقناع المليشيا الحوثية بفتح طريق دمت مريس في الضالع .
وأضافت المصادر ان الحوثيين رفضوا مطالب الوساطة القبلية محذرين القيادات الحوثية من أبناء الضالع بالتدخل في ذلك كونه شأن القيادات العليا وخاصة زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي والذي يمتلك وحده الأمر .
وأكدت المصادر ان الوساطة القبلية حاولوا إقناع القيادات الحوثية بالسمعة الطيبة التي نالها العرادة شعبيا و بالحذوا به لكن الأخيرة أخبرتهم ان ذلك يحتاج توجيهات خطية من عبد الملك الحوثي .
الجدير ذكره ان ناشطون تداولوا مقطع فيديو يظهر عضو ما يُسمى باللجنة الثورية التابعة للجماعة الحوثي، محمد المقالح و يعترف بأن جماعته من تغلق الطريق قائلا : نحن من يُغلق طريق (دمت - الضالع).