"أكسيوس": الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بعدم استهداف شرطة حماس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/x1hg

ذكر موقع "أكسيوس" أن الولايات المتحدة طالبت إسرائيل بوقف استهداف الشرطة المدنية التي ترافق المساعدات الإنسانية في غزة، كي لا تزيد من الانفلات الأمني ونهب المساعدات لصالح قطاع الطرق

ونقل موقع أكسيوس عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن طلبت من إسرائيل وقف الهجمات التي تستهدف الشرطة المدنية التي تديرها حماس والتي ترافق شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، محذرة من أن "الانهيار التام للقانون والنظام" يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع بشكل كبير.

ووفقا للمصادر فقد أدت الغارات الجوية الإسرائيلية إلى مقتل 11 ضابط شرطة كانوا يعملون على تأمين نقل الشحنات خلال الأسابيع الأخيرة في مدينة رفح الحدودية الجنوبية وحدها، وفي أوائل فبراير، ترك البعض منهم عمله لهذا السبب. وقد خلق هذا فرصا لكل من العصابات المسلحة والسكان المحليين اليائسين لسرقة شاحنات المساعدات.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إنهم يشعرون بقلق متزايد من أن "غزة تتحول إلى مقديشو"، عاصمة الصومال، التي كانت تعتبر في السابق المدينة الأكثر خطورة وخروجا عن القانون في العالم.

ويتعرض قطاع غزة منذ حوالي 5 أشهر لحرب دموية ودمار شبه كامل للقطاع الذي يسكن فيه 2.3 مليون شخص، وحصار إسرائيلي ونقص في المواد الأساسية اللازمة للحياة

كما يتسبب القصف الإسرائيلي بمقتل وجرح العشرات يوميا، في حين أجبر مئات الآلاف على  النزوح من منازلهم لمنطقة رفح التي تكدّس فيها أكثر من مليون شخص يعيشون ظروف إنسانية قاسية.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

روسيا تحيي الذكرى الـ79 للنصر على النازية بعرض عسكري في الساحة الحمراء (فيديوهات)