نجاح مبهر: مشروع يوفر الآلاف من الوظائف للنساء في تركيا

أعلن وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، وداد اشيكهان، عن تحقيق نجاح كبير في مجال توظيف النساء ضمن مشروع ” العمل الايجابي”، حيث تم توفير 15,262 فرصة عمل للنساء في الأسبوعين الماضيين فقط.
جاء هذا الإعلان خلال مشاركة الوزير في اجتماع إقليمي بعنوان “نساء القرن في تركيا من الدفاع الوطني إلى التنمية الوطنية”، الذي أقيم في مدينة مانيسا.

أكد اشكهان على الدور الهام الذي تلعبه النساء في تحقيق أهداف النمو للبلاد، مشيرًا إلى أن مشاركتهن في سوق العمل تشكل ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية.
ولفت إلى أن الـ21 عامًا الماضية شهدت توظيف أكثر من 4 ملايين امرأة من خلال الوكالة التركية للتوظيف (İŞKUR)، ما يمثل 32.6% من إجمالي الوظائف التي وفرتها الوكالة.

وشدد الوزير على أهمية التعليم والتدريب المهني في تعزيز القوى العاملة الماهرة، مشيرًا إلى أن العام الجاري شهد تقديم خدمات استشارية للعمل والمهن لنحو 877 ألف امرأة.
كما تطرق إلى التوقعات الإيجابية للبيانات الوظيفية لعام 2023، مؤكدًا على تحقيق أعلى معدلات المشاركة في القوى العاملة وأدنى معدلات البطالة منذ عام 2002.

وأشار اشكهان إلى أن مشروع “العمل الايجابي”، الذي يضم مشاركة 10 وزارات، يهدف ليس فقط إلى زيادة مشاركة النساء في القوى العاملة، ولكن أيضًا إلى تقليل العمالة غير المسجلة. وأعرب عن تفاؤله بالنتائج المستقبلية للمشروع، مؤكدًا على فعالية السياسات التي يتبعها في تحفيز التوظيف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.