برشلونة يلاحق موهبة مغربية والمدرب سعيد شيبا يتحرك

برشلونة يلاحق موهبة مغربية والمدرب سعيد شيبا يتحرك

26 فبراير 2024
الجماهير المغربية تسعى لاستعادة أمجاد منتخب بلادها (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -

يمتلك المغرب عددا من المواهب الصاعدة المتألقة في مختلف الدوريات الأوروبية، خصوصا في فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا، حيث أصبح بعض اللاعبين محط متابعة من طرف أندية عملاقة في القارة العجوز.

ويعتبر الموهبة المهدي الميموني، أحد النجوم الصاعدين مع نادي شارلوروا البلجيكي تحت 16 سنة، حيث تتوقع وسائل الإعلام المحلية، أن يكون لديه مستقبل كبير، بسبب ما يتمتع به من مهارة وفنيات كبيرة.

وتلقى المهدي الميموني، صاحب الـ16 سنة، دعوة رسمية من طرف نادي برشلونة الإسباني، من أجل الخضوع لاختبارات فنية وبدنية، تمهيدا للتعاقد معه في مرحلة الانتقالات الصيفية القادمة.

ووفقا لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مقرب من اللاعب الميموني، الاثنين، فإن المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني تحت 17 سنة، أخضع الموهبة المغربية لاختبارات فنية طيلة أسبوع كامل، حيث اقتنع بمستواه الفني والبدني، وطلب من إدارة الفريق الكتالوني الإسراع في التعاقد معه في شهر يونيو/ حزيران القادم.

وتفيد هذه المعلومات بأن أندية أوروبية عملاقة عبرت عن رغبتها في ضم الموهبة المهدي الميموني، من أبرزها نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، إضافة إلى أندية فرنسية، أبرزها فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم، لـ"العربي الجديد"، الاثنين، رفض ذكر اسمه، أن المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 17 سنة سعيد شيبا يتابع الموهبة المهدي الميموني منذ فترة طويلة، إذ يعتزم استدعاءه لخوض المعسكر التدريبي القادم.

وتابع قائلا: "أظن أن الاتحاد المغربي يريد استقطاب هذا اللاعب الشاب في أقرب فرصة، حتى يقطع الطريق على الاتحاد البلجيكي الذي يرغب بدوره في الاستفادة من خدمات اللاعب الميموني في المرحلة القادمة".

والجدير بالذكر أن المغرب نجح مؤخرا في جلب أكبر عدد من اللاعبين الموهوبين في السنوات الأخيرة، من أبرزهم بلال الخنوس، ومهدي بوكامير، وأسامة العزوزي، وأمير ريتشاردسون، وزكريا الوحدي، وعبد الصمد الزلزولي، وإلياس أخوماش، وغيرهم.