المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 03:07 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

”منظمة تفضح الحوثيين: 16 مختطفا مدنيا قضوا في معتقلاتهم بينهم 9 إعدامات ميدانية”

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أفاد تقرير حقوقي أصدرته منظمة دي يمنت للحقوق والتنمية أن مليشيا الحوثي الارهابية قتلت 16 مختطفا مدنيا في معتقلاتها بامانة العاصمة خلال شهر فبراير الماضي، منها 9 حالات إعدام ميداني بالرصاص المباشر و7 حالات قضت تحت التعذيب.

وأوضح التقرير أن التعذيب الشديد الذي مارسته المليشيا على المختطفين والمخفيين قسرا تسبب في إصابة 134 شخصا بجروح وكسور وحروق ونزيف واعاقة دائمة، مشيرا إلى أن بعض الضحايا لم يتلقوا العلاج اللازم أو نقلوا إلى المستشفيات في وقت متأخر.

وأضاف التقرير أن فريق الرصد التابع للمنظمة وثق 481 انتهاكا آخر توزعت بين قتل وإصابات واعتداء على المحاميات والمواطنين وتعذيب واعتقالات ونهب للممتلكات العامة والخاصة وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى بحق الطفولة والمرأة.

وبين التقرير أن حالات الاختطاف والإخفاء القسري للمدنيين التي وثقها بلغت 65 حالة بينها 5 نساء و4 أطفال، فيما بلغت حالات الأحكام بالإعدام السياسي ضد الناشطين والناشطات والسياسيين والعسكريين 43 حالة حكم بالإعدام، وتجنيد أكثر من 40 طفلا دون السن القانوني.

كما رصد التقرير 23 حالة انتهاك متنوعة بحق النساء وعدد 45 حالة لأنشطة وفعاليات طائفية و42 حالة تعسف وظيفي و44 حالة اعتداء وقمع للحريات، وتهجير قسري لـ27 حالة.

وطالبت منظمة دي يمنت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في اليمن، والضغط على الجماعة للإفراج عن جميع المختطفين والمخفيين قسرا والمحكومين بالإعدام، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم ضد الإنسانية.