نجم عربي من بينهم.. تعرف إلى أفضل 10 لاعبين حاسمين في أوروبا

نجم عربي من بينهم ولاعب برشلونة السابق يتصدرهم.. تعرف إلى أفضل 10 لاعبين حاسمين في أوروبا

01 مارس 2024
منافسة شديدة في الخطوط الهجومية للأندية الأوروبية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يقدم المهاجم الهولندي لوك دي يونغ، خلال الموسم الحالي، مستويات مميزة مع فريقه آيندهوفن الهولندي، حيث تمكن من المساهمة في تسجيل 43 هدفا، سواء بالتهديف أو التمريرات الحاسمة، في جميع البطولات التي يشارك فيها مع ناديه، وهي الدوري والكأس في هولندا ودوري أبطال أوروبا، ليعلن نفسه مراهنا بارز على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الموسم.

ويحمل دي يونغ، البالغ من العمر 33 عاما، العديد من التجارب المميزة، حيث إنه لعب في صفوف إشبيلية بقيادة لوبيتيغي (2019-2021)، وقد سجل 19 هدفًا في 94 مباراة، كما لعب دورًا أساسيًا في تحقيق بطولة الدوري الأوروبي السادس، بثنائيته في النهائي ضد إنتر ميلانو الإيطالي (3-2)، وخلال إعارته إلى برشلونة (2021-2022) بطلب من رونالد كومان، سجل سبعة أهداف في 29 مباراة.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أمس الخميس، ترتيب أفضل 10 مساهمين في الأهداف في العام الحالي، حيث احتل السويدي فيكتور غويوكرز، لاعب فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، المرتبة الثانية بـ41 هدفا، بينما عاد المركز الثالث للنجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي ساهم بـ39 هدفا، وهو نفس عدد الأهداف التي ساهم بها لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني هاري كين.

وجاء لاعب إنكليزي آخر في المرتبة الخامسة، وهو نجم خط هجوم أستون فيلا أولي واتكينز، الذي ساهم في تسجيل 31 هدفا، وقد جاء معه في نفس الترتيب لاوتارو مارتينيز مهاجم فريق إنتر ميلانو ولاعب فريق بنفيكا البرتغالي رافا سيلفا، في الوقت الذي نال فيه إيغور تياغو، نجم بروج البلجيكي، المرتبة الثامنة برصيد 30 هدفا.

واحتل لاعب أرجنتيني آخر المركز التاسع، وهو ماورو إيكاردي، نجم فريق غلطة سراي التركي، بالإضافة إلى اللاعب المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنكليزي، حيث ساهم كل منهما في تسجيل 29 هدفا.

المساهمون