مناقشة "الحب فى زمن اللايك" لـ هبة عبد العزيز فى نقابة الصحفيين 5 مارس

السبت، 02 مارس 2024 04:00 ص
مناقشة "الحب فى زمن اللايك" لـ هبة عبد العزيز فى نقابة الصحفيين 5 مارس الحب فى زمن اللايك
محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة كتاب "الحب فى زمن اللايك"، أحدث إصدارات الكاتبة الصحفية الدكتورة هبة عبد العزيز، فى قاعة طه حسين، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، فى تمام الساعة الخامسة مساء، ويدير اللقاء الكاتبة الروائية إيمان عنان ويشارك فى الندوة الفنان محمود عامر والكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان.
 
وعلى غلاف الكتاب تقول الكاتبة هبة عبد العزيز: المشاعر وقعت فريسة بين خيوط الشبكة العنكبوتية وتحجرت القلوب على أسطح الشاشات وجفت الورود عند الباعة وتيبست الحلوى فى صناديقها، وكأن القلوب وصلت سن البؤس، لا أحد يدرى كيف وصلنا إلى هذه الحالة الباهتة وكيف تحول الحب إلى اختيار من متعدد على مواقع التواصل الاجتماعي "أحببت.. أعجبني.. أهتم.. مندهش.. أكره"؟
 
لقد استنارت العقول تكنولوجيا وبلغت الإنسانية رُشدها الرقمي وتحجرت القلوب وجفت ينابيع المشاعر بعدما تصدرت المشهد الوسائل الاتصالية الحديثة مجرد رسالة أو محادثة أو صور تعبيرية، ولم يكن يعلم مطورو التكنولوجيا الاتصالية أن هذه الوسائل الحديثة سوف تخنق الحب بل ستفتح أبوابا جديدة للتحرش بطرق أكثر بساطة ودون رقابة لقد تبلد الحس وتجمدت المشاعر وتحجرت الأحاسيس حتى صارت الأنامل فقط هي المسئول الأول عن التواصل والتفاعل دون سيطرة من العقل أو تحكم من القلب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة