ظهور حورية البحر بمسلسل جودر.. ماذا قالت عنها الأساطير اليونانية

السبت، 02 مارس 2024 03:00 م
ظهور حورية البحر بمسلسل جودر.. ماذا قالت عنها الأساطير اليونانية مسلسل جودر
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مسلسل جودر من الأعمال المنتظرة بقوة خلال الموسم الرمضانى المقبل 2024، وبمجرد أن طرحت منصة Watch it الرقمية برومو تشويقيا لـ مسلسل جودر بطولة النجم ياسر جلال، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2024، على شاشات المتحدة للخدمات الإعلامية، جذب آلاف المشاهدين.
 
ومن بين ما جاء في برومو مسلسل جودر لقطات لـ حورية البحر، وهى مخلوقات خطرة في الأساطير اليونانية فتم وصفها وتصويرها على أنها نصف امرأة ونصف طائر تجلس على صخور صخرية على طول البحر تغني أغانٍ جميلة ومغرية.
 
وكانت الحوريات في الأساطير اليونانية القديمة تأمل في إيقاع البحارة القريبين في الشرك، وإغرائهم بأغانيهن على الصخور الخطرة ما تسبب في تحطيم السفن وغرق المراكب وفقا لموقع "greekrepoerter".
 
أشهر ذكر لحورية الإنذار في الأدب اليوناني القديم هو مشهد من قصيدة هوميروس الملحمية "الأوديسه "حيث حذرت الساحرة Circe أوديسيوس ملك إيثاكا الأسطورى من أغنية الحوريات التي لا تقاوم، فأمر أوديسيوس طاقمه بربطه بسارية السفينة، وعدم فك ربطه حتى تتجاوز الحوريات السفينة، وسد آذانهم بشمع العسل.
 
وبلغ من جمال أصوات الحوريات أن طلب أوديسيوس نفسه عند سماع أغنيتهم الجميلة من طاقمه إطلاق سراحه لكنهم أبحروا بطاعة إلى الأمام.
 
ووفقًا لبعض المؤلفين القدامى كان مصير الحوريات الموت إذا سمع أحدهم أغنيتهم وقاومها لذلك كان أوديسيوس أول من قتل الحوريات الذين قفزوا إلى البحر بعد أن هرب بنجاح.
 
مسلسل جودر بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، وفاء عامر، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون،  أيتن عامر، وليد فواز، هنادي مهنا، جيهان الشماشيرجى، محمود البزاوي، محمد التاجي، سامي مغاوري، عايدة رياض، أحمد فتحي، مجدي بدر، محمد علي رزق، أحمد كشك، أحمد ماجد،  تاليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري، إنتاج شركتى ميديا هب سعدى – جوهر و AROMA - تامر مرتضى.
 
مسلسل جودر فانتازيا فريدة من نوعها تعتبر من أهم وأضخم إنتاجات رمضان 2024، وتدور الأحداث حول جودر المصري الذي تعقدت مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا حيث إنه المفتاح الوحيد للعدو شمعون للوصول إلى كنوز الحكيم شمردل الأربعة، يا ترى هينجح أنه يتصدى لشمعون ولا قوة الشر هي اللى هتنجح.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة