حجر تنزانيت أبرزهم.. أغلى الأحجار الكريمة في العالم من وحى مسلسل فراولة

السبت، 02 مارس 2024 05:00 م
حجر تنزانيت أبرزهم.. أغلى الأحجار الكريمة في العالم من وحى مسلسل فراولة مسلسل فراولة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل فراولة من مسلسلات دراما رمضان 2024 وهو بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، ومجموعة من الفنانين، وتأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد على وإنتاج شركة  sky limit للمنتج أحمد دسوقى.

وتدور أحداث المسلسل حول فراولة التي تعمل قارئة فنجان محترفة وتعطى زبائنها أحجار كريمة على اعتبار إنها تساعدهم على تحقيق هدفهم، ومن وحى المسلسل نستعرض أغلى أنواع الأحجار الكريمة، وفقاً لما ذكره موقع " jewelerstouch".

أغلى الأحجار الكريمة من وحى مسلسل الفراولة

حجر تنزانيت

اكتشف  حجر التنزانيت في عام 1967،  ويوجد في شمال تنزانيا وتحديداً في تلال ميريلاني ويتميز بلونه الأزرق البنفسجي الداكن، وتم تضمينه في المجوهرات منذ أن بدأت شركة تيفاني آند كو في استخدامه.

وفي عام 2020، اكتشف عمال المناجم التنزانيين حجرين من أحجار التنزانيت والتي تم بيعها لحكومة تنزانيا مقابل 3.3 مليون دولار (بحسب شبكة سي إن إن).

العقيق الأسود

يتصدر العقيق الأسود القائمة ومعظم أحجار العقيق تأتي من منطقة لايتنج ريدج في نيو ساوث ويلز بأستراليا، ويوجد حجر كريم عيار 306 قيراط يبلغ قيمته 3 ملايين دولار، وهو من العقيق الأسود بوزن 819.50 قيراطًا، المملوك لشركة Medici Collection, LLC، وفي مارس 2020. تجاوز قيمة العقيق الأسود 10000 دولار للقيراط الواحد.

موسجرافيت

تم اكتشاف حجر كريم نادر، وهو المسجرافيت،  وذلك في عام 1967 في  سلسلة جبال موسجريف في أستراليا، وهو  معدن أكسيد الألومنيوم البريليوم  مع الحديد والزنك والمغنيسيوم، وتم استخراج ثمانية أحجار كريمة ذات جودة عالية فقط في عام 2005، وتبلغ قيمة القيراط الواحد حوالي 35000 دولار، ويتراوح لون الموسجرافيت من الأخضر الزيتوني الشفاف إلى اللون الأرجواني الرمادي.

البريل الأحمر

يتكون هذا البريل الأحمر من البريليوم والألومنيوم والسيليكات، وهو عديم اللون وغالبًا ما تمنحه العلامات التجارية لون أحمر قرمزي ، وتشمل الأشكال الأخرى من البريل الأحمر الحجر الأخضر المألوف والمعروف باسم الزمرد، و الأزرق (الأكوامارين)، وكذلك الوردي (المورجانيت)، والأصفر (هيليودور) .

وتكلف أحجار البيريل ذات الأوجه والتي يزيد وزنها عن 1 قيراط أكثر من 50000 دولار للقيراط الواحد.

البريل الأحمر
البريل الأحمر
العقيق الأسود
العقيق الأسود
تنزانيت
تنزانيت
موسجرافيت
موسجرافيت

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة