التونسية أنس جابر تعود لملاعب التنس من بوابة بطولة إنديان ويلز

التونسية أنس جابر تعود لملاعب التنس من بوابة بطولة إنديان ويلز

02 مارس 2024
أنس جابر تحتل المركز السادس في التصنيف العالمي (وليد زين/ الأناضول)
+ الخط -

تشارك التونسية أنس جابر في بطولة إنديان ويلز الأميركية للماسترز للتنس (ذات 1000 نقطة) التي ستقام خلال الفترة من 6 إلى 17 مارس/أذار الجاري بمجموع جوائز مالية قدرها 9.258.080 دولارا.

وكانت أنس جابر أعلنت انسحابها من بطولة دبي للتنس (ذات 1000 نقطة) التي أقيمت من 18 إلى 24 فبراير/شباط الماضي بسبب أوجاع على مستوى الركبة، في الوقت الذي سيتم فيه سحب قرعة بطولة إنديان ويلز الاثنين، القادم لتحديد جدول المباريات.

يذكر أن انطلاقة أنس جابر في الموسم الرياضي الجديد لم تكن موفقة بعد خروجها من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، ومن الدور ربع النهائي لبطولة أبوظبي الإماراتية، ومن الدور الثاني لبطولة "قطر توتال إنرجيز" للتنس للسيدات.

وفي وقت سابق من الأسبوع الفائت، حافظت أنس جابر على مركزها في التصنيف العالمي، الذي لم يشهد أي تغيير أيضا على مستوى الستة الأوائل.

واحتفظت البولندية إيغا شفيونتيك بالصدارة، ومن ثم الروسية أرينا سابالينكا في المركز الثاني، وخلفها الأميركية كوكو جوف ثم الكازاخية ريباكينا في المركز الرابع، والأميركية جيسيكا بيغولا في المركز الخامس، والتونسية أنس جابر في المركز السادس.

بينما ارتقت التشيكية ماركيتا فوندرسوفا خطوة للأمام لتحتل المركز السابع على حساب الصينية كينوين شينغ التي تراجعت للمركز الثامن، كما قفزت اليونانية ماريا ساكاري خطوتين لتعود مجددا لقائمة العشرة الأوائل باحتلالها المركز التاسع، بينما تراجعت اللاتفية يلينا أوستابينكو للمركز العاشر.

المساهمون