ريال مدريد بعد إلغاء الهدف: قرار تحكيمي غير مسبوق منعنا من الفوز

ريال مدريد بعد إلغاء الهدف: قرار تحكيمي غير مسبوق منعنا من الفوز

03 مارس 2024
ريال مدريد يتهم الحكم بمنعه من الفوز على فالنسيا (جوزيه جوردان/Getty)
+ الخط -

تعادل ريال مدريد ومضيفه فالنسيا (2-2)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (الميستايا) السبت، ضمن الجولة الـ27 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وشهد لقطة أثارت الكثير من الجدل.

وأطلق الحكم صافرة النهاية، بينما أرسل براهيم دياز كرة عرضية حولها جود بيلنغهام برأسه في الشباك، ولكن الحكم كان قد أطلق الصافرة، ليعترض لاعبو الريال بشدة على القرار، وهو ما تسبب في إشهار البطاقة الحمراء في وجه الدولي الإنكليزي.

وعلق النادي الملكي على القرار في تقرير نشره موقعه الرسمي كتب فيه: "سجل بيلنغهام هدف الفوز في المباراة الأخيرة، لكن جيل مانزانو (حكم اللقاء) ألغاه لأنه أطلق صافرة نهاية المباراة عندما كانت الكرة في الهواء".

وأضاف التقرير "منع قرار تحكيمي غير مسبوق لمانزانو فوز ريال مدريد على فالنسيا في الميستايا. حيث أرسل دياز عرضية إلى منطقة الجزاء وأنهى بيلنغهام الكرة برأسية مما جعل النتيجة 2-3. لكن الحكم ألغى الهدف معلنا نهاية المباراة عندما كانت الكرة العرضية في الهواء. استحق متصدر الدوري النقاط الثلاث لكن حصل على نقطة فقط بعد التعادل 2-2".

من جهته، وبعد اللقاء، خرج كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد بتصريحات صحافية حول اللقطة المثيرة للجدل، نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قال فيها: "لقد كان شيئًا غير مسبوق لم يحدث لي أبدًا. إذ أطلق الحكم صافرة فيما كانت الكرة في الهواء. البطاقة الحمراء التي أظهرها لبيلنغهام أزعجتنا. كان الأمر طبيعيا. والواضح هو أنه لم يهن الحكم، بل أخبره باللغة الإنكليزية فقط أنه كان هدفا".

وشدد أنشيلوتي على أن غرفة خلع الملابس "لا تزال" تتحدث بما حصل، لكن عليهم "العودة للوضع الطبيعي لأن الأربعاء لدينا مباراة مهمة للغاية (ضد لايبزيغ)".

المساهمون