اخبار وتقارير

الأحد - 03 مارس 2024 - الساعة 11:53 ص بتوقيت اليمن ،،،

التحديث خاص

نشر الكاتب اليمني همدان العليي تدوينة على موقع اكس انتقد فيها الحوثيين لإقدامهم على جريمة إغراق سفينة "إم في روبيمار" التي تحمل على متنها 41,000 طن من الأسمدة فئة IMDG 5.1، وكميات من الزيوت والوقود، ما يجعل اليمن أمام كارثة بيئية واقتصادية كبيرة.

وقال العليي في تدوينته إن الحوثيين هم عصابة لا تشعر بالانتماء لليمن واليمنيين، وأنهم يرون أنفسهم سلالة مميزة جاءت من خارج اليمن وعليهم أن يحكموا اليمنيين بأي طريقة أو ثمن أو فليهلك الجميع.

وطالب العليي القراء بإعطائه مثالاً على جماعة أو نظام أو حزب أو قبيلة يمنية لديها استعداد لإشعال مثل هذه الحرب الطويلة والكارثية من أجل الحكم، أو مكون يمني يزرع في باطن الأرض وفي سواحل اليمن حوالي 2 مليون لغم وقطعة متفجرة، أو فئة يمنية تختطف النساء وتلفق لهم تهم دعارة، أو جماعة يمنية تسرق المرتبات وتجويع اليمنيين، أو حزب أو كيان يمني يجند الأطفال ويرسلهم إلى الجبهات.

وأشار العليي إلى أن الحوثيين يحتجزون ناقلة نفط منذ سنوات لتهدد العالم بها معرضين الشعب اليمني لخطر غير مسبوق، مستشهداً بتصريح دبلوماسي غربي قال فيه إن الحوثيين يتعاملون مع خزان صافر باعتباره سلاحاً رادعاً كامتلاك سلاح نووي.

وختم العليي تدوينته بالقول إن الحوثيين لا يشعرون بأنهم جزءا من اليمن، وأن الشعب اليمني بالنسبة لهم مجرد أدوات فقط، وأنهم جاءوا من خارج اليمن ليحكموا ويستعبدوا اليمنيين ويسرقون أموالهم فقط.