الصومال: مقتل 30 من عناصر "الشباب" بعمليات جنوبيّ البلاد

الصومال: مقتل 30 من عناصر "الشباب" بعمليات جنوبيّ البلاد

03 مارس 2024
لم تعلّق حركة "الشباب" حتى الآن على مقتل عناصر لها (Getty)
+ الخط -

 

أعلن التلفزيون الحكومي في الصومال، اليوم الأحد، مقتل 30 من عناصر حركة الشباب الإسلامي في عملية عسكرية في قرى وبلدات بولاية جوبالاند المحلية.

وبحسب التلفزيون، فإن وحدات من الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات ولاية جوبالاند المحلية نفذت عملية عسكرية شملت قرى وبلدات بالقرب من مدينة جمامي بإقليم جوبا السفلى جنوبيّ البلاد.

وأضاف التلفزيون أن العملية استهدفت بلدتي بارسنغوني وجنيكا وبيغا التي ينشط فيها عناصر حركة الشباب، ما أدى إلى مقتل 30 من مقاتلي الشباب، فيما ألقي القبض على 10 من عناصر الشباب خلال العملية العسكرية.

ولم تعلّق "الشباب" حتى الآن على مقتل عناصر لها في إقليم جوبا السفلى بولاية جوبالاند المحلية.

وفي سياق متصل، نفذت قوات دناب الخاصة، الأحد، عمليات عسكرية مماثلة في قرى وبلدات بإقليم شبيلى السفلى بولاية جنوب غربيّ الصومال المحلية.

وبحسب ما ذكر قائد الفرقة الـ16 من قوات دناب الخاصة، الضابط جمال عبد الناصر في تصريح لإذاعة صوت الجيش الحكومية، فإن العملية استهدفت قرى دودماي، بولوجدود، ومدح مرودي، وياق برويني حيث ينشط فيها عناصر مقاتلي الشباب.

ووفق عبد الناصر، فإن القوات الخاصة "تمكنت من تدمير معاقل لعناصر الحركة إلى جانب مراكز لجمع الإتاوات غير الشرعية"، مشيراً إلى أن العمليات "ستتواصل لحين دحر فلول الإرهابيين من تلك المناطق".

وتأتي هذه العمليات العسكرية في إطار جهود الجيش الصومالي لتقويض نفوذ الشباب في ولايتي جوبالاند وجنوب غربيّ الصومال المحليتين.