المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:40 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف يرفع الرأس.. طفل يمني يعثر على حقيبة مليئة بالذهب في عدن ووالده يبحث عن صاحبها حتى وجده وأعادها إليه شاهد.. برلمان يتحول إلى ”حلبة مصارعة” بين أعضائه عاجل: البنك المركزي في عدن يرد على اتهامات بتهريب 73 مليون ريال سعودي عبر طيران اليمنية إلى مدينة جدة انهيار وشيك للبنوك التجارية في صنعاء.. وخبير اقتصادي يحذر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة قاضي حوثي يعتدي على عضو نيابة ويحاول ذبحه في رداع (تفاصيل) من منفذ الوديعة.. السعودية تزف بشرى سارة للشعب اليمني ووكالة الأنباء (واس) تكشف التفاصيل مجهولون يواصلون نبش المقابر الأثرية في الحلة بجهران ذمار - صورة مطالبات حوثية لقبيلة سنحان بإعلان النكف على قبائل الجوف بدون علم الانفصال.. عيدروس الزبيدي يلتقي القيادات العسكرية والأمنية لمحافظة شبوة الحوثيون يكشفون عن ورقة جديدة: مرتزقة أجانب في ساحة المعركة! تغريدة مثيرة للجدل عن الأهرامات المصرية.. ماذا قال عالم الزلازل الهولندي الشهير ؟ القبض على مالك شركة صرافة بعدن بعد فراره من العدالة

فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة)

أقر المجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن قرارًا جديدًا بفرض رسوم على المنشآت السياحية بأثر رجعي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نسخة من تعميم للمجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان يتضمن فرض رسوم ضريبية على المنشآت السياحية والفنادق.

ونص التعميم على إبلاغ جميع أصحاب ومالكي الفنادق والمطاعم السياحية بمديرية الشيخ عثمان العمل على استخراج نسبة (3%) من قيمة الغرف والأجنحة والشقق المفروشة التابعة للفنادق، وكذا نسبة (3%) من قيمة فاتورة الطعام الخاصة بالمطاعم السياحية .

وقضى التعميم، بأن يتم العمل بشكل يومي من قبل الفنادق والمطاعم السياحية ورصدها بشكل شهري، على أن يتم التنفيذ اعتباراً من شهر يناير 2024م والتسديد يكون نهاية كل شهر.

وأثار التعميم موجة سخط واسعة لدى ملاك المنشآت السياحية، الذين اعتبروا هذه بأنها إجراء غير قانوني يهدف لفرض مزيد من الجبايات على المواطنين.

وحذر ملاك المنشآت السياحية، من عواقب القرار الذي سيتسبب في ركود تلك المنشات، ويضاعف تكاليف المعيشة على المواطنين، المقيمين والزائرين للمحافظة.