نجم لاتسيو السابق لـ"العربي الجديد": بيتكوفيتش أفضل مدرب بمسيرتي

نجم لاتسيو السابق لـ"العربي الجديد": بيتكوفيتش أفضل مدرب بمسيرتي

05 مارس 2024
بدأ بيتكوفيتش مهمته رسمياً مع منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

أشاد النجم السابق لمنتخب نيجيريا، أوجيني أونازي، بمدربه السابق في نادي لاتسيو الإيطالي، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي أصبح الاثنين مدرباً جديداً لمنتخب الجزائر، خلفاً للمقال جمال بلماضي، بسبب النتائج السيئة لمنتخب "الخضر" في كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج.

وتحدث أوجيني أونازي (31 عاماً) المحترف حالياً في نادي أفيزينو المنتمي لدوري الدرجة الرابعة الإيطالية في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، عن فلاديمير بيتكوفيش ووصفه، بالمدرب الرائع والأفضل له خلال مسيرته الكروية، بعد أن دربه في نادي لاتسيو وفاز معه بلقب كأس إيطاليا عام 2013.

وقال أوجيني أونازي في تصريحاته: "بيتكوفيتش هو أفضل مدرب بالنسبة لي في عالم كرة القدم، وهذا يتعلق بالعديد من الجوانب، التكتيكية وكذلك الذهنية وحتى البدنية، معه فزنا بكأس إيطاليا عام 2013، وهو ليس مدرب كرة قدم فقط، بل أب قبل ذلك ويفهم جيداً اللاعبين، وعندما يكون لك مدرب بهذه العقلية، فأكيد ستحصل على نتائج إيجابية".

وتابع أوجيني أونازي الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا 2013 مع منتخب نيجيريا قائلاً: "مدرب مثل فلاديمير بيتكوفيتش يُحبه كثيراً اللاعبون وطريقته تجعلهم يقدمون كل شيء في الملعب من أجله، كما أنه مدرب منضبط للغاية ولا يقبل اللاعب العنيد، أو من يحسب نفسه فوق المجموعة والفريق، أتمنى له كل التوفيق، وأتوقع أنه سيقوم بعمل كبير جداً مع المنتخب الجزائري".

وقاد فلاديمير بيتكوفيتش (60 عاماً) نادي لاتسيو في الفترة الممتدة من 02 يونيو/ حزيران 2012 إلى 04 يناير/ كانون الثاني 2014، وتمثل ذلك في 79 مباراة، وفيها حقق فوزاً خلال 38 لقاء، وتعادل في 21، وخسر 20 لقاءً، أي بنسبة فوز تقدر بـ48.1%.

وكان رئيس نادي لاتسيو، كلاوديو لوتيتو، قد قرر إقالة فلاديمير بيتكوفيتش من منصبه بسبب تفاوضه مع مسؤولي منتخب سويسرا دون علم إدارة النادي، ما جعل الثنائي يتبادلان التصريحات النارية عبر الإعلام خلال تلك الفترة، إلى درجة أن المدرب البوسني رفع دعوى قضائية ضد المسؤول الإيطالي، للحصول على تعويضات مالية بسبب ذلك.

المساهمون