الهلال يكسب ضد الاتحاد في كلاسيكو دوري أبطال آسيا ويواصل تألقه

الهلال يكسب ضد الاتحاد في دوري أبطال آسيا ويواصل سلسلة مبارياته دون هزيمة

05 مارس 2024
المباراة كانت قوية بين الاتحاد والهلال (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

كسب نادي الهلال كلاسيكو كرة القدم السعودية، بانتصاره، الثلاثاء، على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بنتيجة 2ـ0، وذلك بعد أيام قليلة من الانتصار عليه بنتيجة 3ـ1 في الدوري السعودي.

وظهر الاتحاد بمستوى أفضل من الذي قدمه أمام منافسه في الدوري، وكان مستحوذاً على الكرة في عديد المناسبات، ورغم غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فإن الفريق نجح في تطبيق الخطة من خلال حرمان منافسه من تهديد مرماه، ولعب الفرنسي نغولو كانتي دوراً مهماً في نجاح فريقه.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ضغطاً قوياً من فريق الهلال، ليأخذ فارقاً مهماً بعد أن تقدم في النتيجة 2ـ0 من ركلة جزاء عبر ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 40، قبل أن يظهر سالم الدوسري في الدقيقة 42، ويسجل الهدف الثاني.

الهلال دون هزيمة

لم يواجه الهلال في الفترة الثانية مشاكل تذكر، فقد واصل السيطرة على اللعب ولم يقدر منافسه  على قلب الطاولة، بعد أن تلقى الهدفين وكان واضحاً التأثير المعنوي للتأخر في النتيجة، ذلك أن الخوف سيطر على لاعبيه من أجل تفادي قبول الهدف الثالث الذي من شأنه أن يقلب المعطيات بشكل كامل. كما أن الهلال لم يتراجع إلى الدفاع وتابع الضغط عبر الصربي سافيتش والبرازيلي مالكوم، وأصبح يستحوذ على الكرة بشكل كامل.

وتعقد وضع الاتحاد أكثر بعد طرد أفضل لاعب في صفوفه، حيث تلقى الفرنسي نغولو كانتي ورقة حمراء، جعلت فريقه يخسر لاعباً مؤثراً وأصبحت المهمة بالنسبة إليه شبه مستحيلة، بما أن منافسه لم يتراجع إلى الدفاع وحاول أن يحسم التأهل منذ لقاء الذهاب، وكان قادراً على ذلك، ليمدد الهلال سلسلة المباريات دون هزيمة هذا الموسم في كل المسابقات.

المساهمون