مانشستر سيتي في تحد سهل أمام كوبنهاغن للعبور لربع نهائي أبطال أوروبا

مانشستر سيتي في تحدٍ سهل أمام كوبنهاغن للعبور لربع نهائي أبطال أوروبا

06 مارس 2024
سيتي انتصر ذهاباً بثلاثية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستضيف مانشستر سيتي الإنكليزي فريق كوبنهاغن الدنماركي، اليوم الأربعاء، على ملعب الاتحاد، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، بعدما انتصر الفريق السماوي ذهاباً خارج قواعده بنتيجة 3-1، ليضع قدماً في ربع نهائي البطولة القارية التي حصد لقبها في الموسم الفائت.

ولم يخسر مانشستر سيتي أمام كوبنهاغن في المنافسة الأوروبية (فاز في 3 وتعادل 2)، بينما انتهى اللقاء الأخير بين الفريقين على ملعب الاتحاد بفوز "سيتيزنز" 5-0 (في أكتوبر/ تشرين الأول 2022). 

ولم يفز كوبنهاغن أبدًا خارج أرضه ضد منافس إنكليزي في المنافسات الأوروبية، حيث تعادل مرتين وخسر خمسًا من محاولاته السبع السابقة. وفشل الفريق الدنماركي أيضًا في تسجيل أي هدف في كل من المباريات الأربع الأخيرة في هذه الجولة، وكلها كانت في دوري أبطال أوروبا.

ولم يتم إقصاء مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا أبدًا من مباراتين في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في مباراة الذهاب خارج أرضه، وتأهل في جميع المناسبات التسع السابقة عندما فعل ذلك (ست مرات مع مانشستر سيتي، مرتين مع برشلونة، ومرة واحدة مع بايرن ميونخ).

وستكون هذه هي المباراة الرابعة لنادي كوبنهاغن في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، بينما لم يحقق أي فوز في المباريات الثلاث السابقة (تعادل مرة وخسر في مناسبتين).  

ولم يفز الفريق الدنماركي خارج أرضه في المسابقة منذ ديسمبر/ كانون الأول 2016 (2-0 أمام كلوب بروج) ولم يسجل سوى هدفين في ست رحلات خارج أرضهم منذ ذلك الفوز الأخير (تعادل 2 وخسر في 4).

وفاز مانشستر سيتي في كل من مبارياته التسع الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، ويمكن أن يصبح الفريق الثالث فقط الذي يفوز بـ10+ على التوالي في المسابقة، بعد ريال مدريد الإسباني (10 مباريات آخرها كان في فبراير/شباط 2015) وبايرن ميونخ الألماني في مناسبتين (10 مرات آخرها في فبراير 2015، 15 لقاء كذلك في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020).

المساهمون