ميسي يقترب من خسارة رقم قياسي في إسبانيا

ميسي يقترب من خسارة رقم قياسي في إسبانيا.. تعرف إلى اللاعب الذي سيتجاوز "البولغا"

07 مارس 2024
ميسي تألق مع نادي برشلونة (لويس جين/Getty)
+ الخط -

يملك الأرجنتيني ليونيل ميسي أرقاماً عديدة في الدوري الإسباني، حققها بعد تجربته الناجحة مع نادي برشلونة، خلال سنوات طويلة كان خلالها أحد أفضل اللاعبين في العالم، وترك أثراً مميزاً مع النادي الكتالوني، إضافة إلى الألقاب الكثيرة التي تُوّج بها طوال مسيرته في "الليغا"، قبل أن يرحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم انضمّ إلى إنتر ميامي الأميركي، فريقه الحالي.

وأصبح "البولغا" مهدداً بخسارة بعض أرقامه القياسية، وإنجازاته التاريخية في كرة القدم الإسبانية، حيث أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، إلى أن ميسي بات مهدداً من اللاعب لوكاس بيريز، الذي يتجاوز ميسي في عدد المباريات التي سجل خلالها أو صنع أهدافاً على التوالي.

ويقترب لوكاس بيريز، مهاجم نادي ديبورتيفو، من تحطيم الرقم القياسي التاريخي الذي سجله اللاعب الأرجنتيني الدولي ليو ميسي، بما أنه الوحيد الذي تمكن، في آخر 15 عاماً، من التسجيل في خمس مباريات متتالية أو صنع تمريرات حاسمة في مباريات متتالية بالدوري.

وخلال موسم 2022ـ2012، نجح ميسي في تقديم كرات حاسمة إلى رفاقه، أو أنه سجل في خمس مباريات توالياً، وهو إنجاز عادله لوكاس بيريز في الأسبوع الماضي، ويمكنه انطلاقاً من المباراة القادمة أن يتجاوز ميسي ويحرمه من هذا الإنجاز، وبالتالي يدخل تاريخ الدوري الإسباني.

وسجل نجم ديبورتيفو هدفاً وصنع آخر في 17 مباراة طوال هذا الموسم، خمس منها على التوالي. ومنذ بداية شهر فبراير/شباط، شارك بيريز في 15 هدفاً لفريقه، مما جعله اللاعب صاحب أكبر مساهمة تسجيلية في إسبانيا في الشهر الماضي.

المساهمون