مسلسل عتبات البهجة.. 6 أشياء يجب الابتعاد عنها للشعور بالسعادة

السبت، 09 مارس 2024 10:00 ص
مسلسل عتبات البهجة.. 6 أشياء يجب الابتعاد عنها للشعور بالسعادة مسلسل عتبات البهجة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل عتبات البهجة من المسلسلات التي تنافس في ماراثون دراما رمضان 2024، وهو بطولة النجم يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، ومجموعة من الفنانين، ومن المقرر عرضه على شاشات قنوات شركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

وتدور أحداث مسلسل عتبات البهجة حول بهجت الإنصارى رجل سبعينى والذى يصبح مسئولاً عن أحفاده ويدعو الناس من خلال قناته على "يوتيوب"، للشعور بالسعادة، ومن وحى المسلسل، نستعرض في هذا التقرير، أشياء يجب الابتعاد عنها للشعور بالسعادة، وفقًا لما ذكره موقع "selfcareseeker". 

أشياء يجب الابتعاد عنها للشعور بالسعادة

الاهتمام بما يعتقده الآخرون

الاهتمام بآراء الآخرين تجاهك يجعلك تشعر بالتعاسة والقلق والتوتر ومحاولة التظاهر بالشخصية التي يفضلها من حولك حتى تتفادى انتقادهم وتظهر في أجمل صورة أمامهم، وللشعور بالسعادة يفضل تجنب التفكير بآراء الآخرين والتعامل بشخصيتك الطبيعية.

القلق بشأن إنقاص الوزن

قد يتبع الشخص نظام غذائى للتخلص من وزنه الزائد، ويظل يفكر أغلب الوقت في نتيجة اتباعه للنظام الغذائي ويشعر بالقلق والتوتر في حالة عدم قدرته على ثبات وزنه، لذلك عليه أن يظل يتبع نظاما غذائيا صحيا مع تجنب التفكير في نتيجة النظام الذى يتبعه.

ربط العمر بتحقيق أهداف معينة

شيء آخر يتسبب في الشعور بالتعاسة وهو الاعتقاد بأن الحصول على وظيفة الأحلام يكون في مرحلة العشرينات أو أن الزواج وإنجاب الأطفال يجب أن يحدث في مرحلة معينة وإذا فشل الشخص في تحقيق ذلك يشعر بالتعاسة .

وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن أن يكون لوسائل التواصل الاجتماعي تأثير سلبي على ثقة الشخص بنفسه وسعادته، فقد تساهم في تحديد معايير الجمال بالنسبة للشخص بمقارنة نفسه بغيره من الصور التي يتصفحها على السوشيال ميديا.

العلاقات السامة

تستنزف العلاقات السامة سعادة الشخص وتؤثر سلبياً على العقل والعاطفة والجسد، سواء كانت هذه العلاقات صداقة أو زمالة أو حتى عاطفية، حيث يحاول الطرف الآخر في هذه العلاقة السيطرة والتقليل من شأن الشخص .

السهر لوقت متأخر

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يجعل الشخص يشعر بالتعب ويؤثر سلبياً على الحالة المزاجية ويتسبب في صعوبة بالتركيز .

مسلسل عتبات البهجة (2)
مسلسل عتبات البهجة
مسلسل عتبات البهجة (3)
 صورة من كواليس مسلسل عتبات البهجة 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة