لامين يامال… هداف يدخل تاريخ "الليغا" قبل سنّ الـ17

لامين يامال… هداف يدخل تاريخ "الليغا" قبل سنّ الـ17

09 مارس 2024
أصبح لامين يامال مصدر فرح لجماهير فريق برشلونة مؤخراً (Getty)
+ الخط -

تابع النجم لامين يامال أحد أبرز مواهب فريق برشلونة الإسباني حالياً عروضه المميزة في خط هجوم النادي "الكتالوني"، وذلك بعد الهدف المُميز الذي سجله في مرمى فريق مايوركا ومنح فريقه فوزاً مهماً تقدم من خلاله إلى المركز الثاني في ترتيب "الليغا".

وبعد الهدف الذي سجله في مرمى فريق مايوركا مساء السبت وساهم في تحقيق برشلونة الفوز الـ 18 في بطولة الدوري الإسباني والوصول إلى النقطة 61، وتقليص الفارق مع ريال مدريد إلى 5 نقاط فقط (مع مباراة أكثر)، يكون لامين يامال قد أصبح الهداف الذي يدخل تاريخ "الليغا" قبل الـ 17 سنة.

ووفقاً للإحصاءات التي نشرها موقع "بي سوكر برو"، فإن المهاجم لامين يامال تصدر قائمة أكثر من سجل أهدافاً قبل الوصول إلى سن الـ 17 سنة، برصيد 4 أهداف في 28 مباراة، ويأتي خلفه زميله السابق في النادي "الكتالوني"، أنسو فاتي، الذي سجل هدفين في 6 لقاءات مع برشلونة قبل وصوله إلى سن الـ 17.

كما سجل إيكر مونايين أيضاً هدفين في 8 مباريات مع فريق أتلتيك بلباو قبل الـ 17 سنة، وخلفه لاعب فريق مالاغا، فابريس أولينغا، ثم شيسكو نادال لاعب فريق فياريال، وهما اللذان سجلا هدفاً في مباراتين للأول و5 مباريات للثاني قبل الوصول إلى هذه السنّ.

وأمسى لامين يامال من أفضل مواهب فريق برشلونة في موسم 2023-2024، بفضل مستواه المميز في المراوغات والتسديد وتسجيل الأهداف، بالإضافة إلى قدرته على خلق الخطورة وخلق فوضى في دفاعات المنافسين خلال المباريات التي يُشارك فيها.

المساهمون