المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:06 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

قرار لوزارة الأوقاف اليمنية بشأن رؤية هلال رمضان المبارك للعام الجاري 1445هـ

مدفع رمضان
مدفع رمضان

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن، قرارا وزاريا بشأن رؤية هلال شهر رمضان المبارك، للعام الهجري الجاري 1445ه.

وبحسب موقع الوزارة على الفيسبوك، فقد قضى القرار الذي أصدره الوزير الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، في مادته الأولى بتشكيل لجنة لمراقبة وتحري هلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري ١٤٤٥هجرية، برئاسة الفلكي الأستاذ سالم بن عمر الجعيدي مستشار وزير الأوقاف والإرشاد لشؤون المواقيت والأهلّة وعضوية عدد من القضاة والمختصين.

وحددت المادة الثانية من القرار مهمة اللجنة بمراقبة وتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ، والإفادة بشهادة ثبوت الرؤية من عدمها.

وأتاح قرار معالي الوزير للجنة الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والمعرفة بمنازل الأهلة، وستباشر اللجنة عملها في التحري من منطقتي عمران وفقم في العاصمة المؤقتة عدن، ومن المخا في محافظة تعز، والدريهمي في محافظة الحديدة، ومن منطقة لبعوس يافع في محافظة لحج، والتي ترتفع 2300 متر عن مستوى سطح البحر.