المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 05:42 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: مقرب من الرئاسة الإيرانية يعلن ”مقتل الرئيس الإيراني” في حادث سقوط المروحية آخر ظهور للرئيس الإيراني وممثل خامنئي في المروحية التي سقطت ”شاهد” عاجل: العثور على الرئيس الإيراني وطاقمه بعد سقوط مروحيتهم والكشف عن مصيره ووكالة فارس تدعو ”للدعاء له” عاجل: الإعلان رسميا عن فقدان مروحية الرئيس الإيراني وانقطاع التواصل به بعد سقوطها بحادث صعب انقلاب عسكري في هذه الدولة وإعلان للقوات المسلحة على التلفزيون الرسمي عاجل: الرئيس الإيراني كان معه وزير الخارجية ومسؤولين على متن المروحية التي سقطت ومصيرهم مجهول (تفاصيل جديدة) عاجل: سقوط مروحية تقل الرئيس الإيراني وفرق الإنقاذ تهرع إلى مكان الحادث عقب اشتباكات مسلحة.. القبض على مواطن كويتي ومقيمين .. وإعلان لوزارة الداخلية حادث مروع.. انقلاب شاحنة مياه من منحدر غربي اليمن ووفاة سائقها على الفور انتزاع 3 آلاف لغم وجسم متفجر منذ مطلع الشهر الجاري لماذا الليبرالي العربي رخيص وهش الفكر حكم بإعدام مواطنين في صنعاء (الأسماء)

عيدروس الزبيدي يلتقي شلال شايع وقيادات عسكرية وأمنية بارزة في عدن

من اللقاء
من اللقاء

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، بقيادات عسكرية وأمنية بارزة لبحث أوضاع البلاد، خصوصا مع استمرار الهجمات الحوثية في خليج عدن وباب المندب.

حضر الاجتماع، اللواء الركن هيثم قاسم طاهر رئيس اللجنة العسكرية والأمنية العُليا، واللواء شلال علي شايع رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، واللواء صالح علي حسن رئيس العلميات المشتركة، وقيادات أخرى في ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي اللقاء أشاد عيدروس الزبيدي، بالتضحيات التي يقدمها منتسبي الأمن والجيش في ميادين الشرف والبطولة، وما حققته في جبهات التصدّي للمليشيات الحوثية ومواكبتها بانتصارات موازية في الحرب على الإرهاب. بحسب ما أورد الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي على الإنترنت.

وشدد عيدروس "على ضرورة تعزيز الانضباط في أداء المهام العسكرية والأمنية، ومضاعفة الجهود في ميادين التأهيل والتدريب، والحفاظ على الجاهزية واليقظة العاليتين، وتعزيز مستوى التنسيق بين الوحدات الأمنية والعسكرية في تنفيذ المهام".

وقدم بعدها اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، شرحا موجزا تضمن أبرز ما أنجزته اللجنة العسكرية والأمنية العليا، في إطار المهام الموكلة إليها بخصوص ترتيب وتنظيم القوات المسلحة والأمن والارتقاء بأدائها وتطوير هياكلها وفق أسس علمية حديثة ومعاصرة.

وبحث اللقاء "مستجدات الأوضاع السياسية على الصعيدين المحلي والإقليمي، وفي طليعتها التطورات المتعلقة بالعملية السياسية والتداعيات الخطيرة للتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن".